أخر الأخبار

سامر رضوان يفتح ملف فساد النظام بعمل فني تدور أحداثه ضمن قصة فريدة أبطالها يارا صبري ومكسيم خليل

سامر رضوان يفتح ملف فساد النظام بعمل فني تدور أحداثه ضمن قصة فريدة أبطالها يارا صبري ومكسيم خليل

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر فنية متنوعة أن السيناريست السوري “سامر رضوان” سيعود إلى الدراما التلفزيونية خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بعمل درامي جديد ومسلسل يسلط الضوء على الفسـ.ـاد في سوريا خلال فترة حكم آل “الأسـ.ـد” للبلاد بشكل جريء بعيداً عن أي رقابة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلسل سيحاكي الواقع في سوريا وسيفتح ملفات الفساد في سوريا، لاسيما فساد المخابرات والأجهزة الأمنية في حقبة الأسـ.ـدين “الأب والابن”.

ونوهت إلى أن العمل الفني من المرجح أن يكون من أقوى الأعمال الفنية والدرامية التي سيتم تقديمها وعرضها خلال الفترة المقبلة، حيث ستدور أحداث العمل ضمن قصة فريدة من نوعها أبطالها عدد من الفنانين المعارضين، ومن أبرزهم “يارا صبري” و”مكسيم خليل”.

ولفتت ذات المصادر والمواقع المتخصصة بمتابعة أخبار الدراما السورية إلى أن الكاتب “سامر راضوان” قد بدأ بكتابة سيناريو هذا العمل سنة 2020، مشيرة إلى أن المسلسل يحمل اسم “ابتسم أيها الجنرال”.

كما تحدثت المواقع الفنية عن أن المسلسل الجديد سيشكل عودة “سامر رضوان” إلى الساحة الدرامية، وذلك بعد غياب دام 3 سنوات، حيث كان آخر عمل كتبه هو “دقيقة صمت” الذي نال إعجاب المشاهدين على مستوى الوطن العربي عموماً.

وحول تفاصيل المسلسل الجديد، أوضحت المصادر أن العمل سيسلط الضوء ويغوص في حقبة المخـ.ـابرات السورية في عهد حكم آل الأسـ.ـد للبلاد، كما سيركز على الفسـ.ـاد المستشري ضمن منظومة الحكـ.ـم في سوريا.

ويتردد في الكواليس أن العمل، سيتم تصويره في “قطر”، في حين ذكرت بعض التقارير إمكانية أن يتم التصوير في مدينة “اسطنبول” التركية.

وحول الممثلين الذين سيلعبون دور البطولة في هذا العمل، أشارت المصادر إلى أن المسلسل سيكون من بطولة عدة فنانين معارضين للنظـ.ـام السوري، مثل “يارا صبري” و”مكسيم خليل”، كما تردد اسم الفنان “عبد الحكيم قطيفان” كذلك الأمر.

وكان الكاتب السوري “سامر رضوان” قد نشر قبل سنتين منشوراً عبر صفحته في “فيس بوك” تحدث فيه عن عمله القادم “ابتسم أيها الجنرال”.

وأشار “رضوان” حينها في سياق منشوره إلى أن هذا العمل يعتبر رهـ.ـان كبير بالنسبة له، لافتاً أنه في حال فشـ.ـل المسلسل سيتوقف عن الكتابة نهائياً.

وقال “رضوان” آنذاك: “أنهيت قبل قليل كتابة الحلقة عشرين من مسلسلي الجديد (ابتسم أيها الجنرال)، وفي نفسي رعـ.ـبٌ يتطور يوماً بعد يوم وحلقة بعد أخرى”.

اقرأ أيضاً: زهير عبد الكريم يخرج عن طوره ويفضح الدراما السورية والممثلات: مليون دولار من أجل مشهد حميمي (فيديو)

وأوضح “رضوان” أن سبب شعوره يعود إلى أن الشركة المنتجة للعمل وعند عقدها الاتفاق معه على هذا العمل، قالت له بالحرف الواحد: “اكتب كيفما تشاء، قدم قصتك وحكايتك، أنت بلا أي رقابة، وكل ما ستقوم بكتابته سيتم تصويره بالتفصيل دون الاعتراض على أي نقطة أو فاصلة”.

وبيّن الكاتب أنه حين سمع تلك الكلمات راوده شعور مختلف وخوفٌ، مضيفاً: “كيف سـ.ـأكتب من غير شــرطـ.ـي تربّى في رأسي منذ 45 عاماً، وما هو الـقـ.ـيد الذي كنت أود كـ.ـسـ.ـره فيما سبق ولم أستطع”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: