أخر الأخبار

روسيا تطلق عملية عسكرية جديدة وسط سوريا.. هذه أهدافها..!

روسيا تطلق عملية عسكرية جديدة وسط سوريا.. هذه أهدافها..!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر إعلامية، أن روسيا بدأت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية جديدة في المنطقة الوسطى من سوريا.

وأفادت منصة “سوريا 24” نقلاً عن مراسلها، أن القوات الروسية وبمشاركة قوات نظام الأسد وبعض الجماعات التابعة لها، قد أطلقت حملة عسكرية جديدة في منطقة ريف حمص الشرقي.

وذكرت أن روسيا أطلقت العملية بهدف تأمين محيط مدينة “السخنة” التي باتت تشكل خطـ.ـراً على أرتال النظام والجماعات الموالية لها التي تمر بجانب المنطقة.

وأوضحت أن الطائرات الحـ.ـربية الروسية قد استهـ.ـدفت المناطق المحيطة بمدينة “السخنة” والتي تعتقد روسيا أن مجموعات تابعة لتنظيم “الدولة” تتحصن ضمنها.

وحول التكتيك الروسي الذي تتبعه روسيا في عمليتها الجديدة، ذكر مراسل المنصة، أن القوات الروسية تتجنب خلال هذه العملية المواجـ.ـهة المباشرة مع مجموعات تنظيم “الدولة”، وذلك من أجل تخفيف حجم الخسـ.ـائر التي منيت بها في عمليات سابقة مشابهة.

وأضاف، أن القوات الروسية والجماعات الموالية لها، اعتمدوا في العملية الجديدة على الهجـ.ـمـ.ـات السريعة في أماكن وأوقات مختلفة.

وقد بدأت روسيا بالتمهيد لهذه العملية منذ عدة أشهر عبر عمليات تمشـ.ـيط في منطقة البادية السورية، وذلك بمشاركة عدد كبير من الآليات العسكرية.

وعادت القوات الروسية أواخر شهر أيلول/ الماضي لمحاولة تأمين منطقة البادية السورية، وذلك بعد تعرض بعض المواقع التابعة للجيش الروسي في تلك المنطقة للاستهـ.ـداف من قبل مجموعات يُعتقد أنها تابعة لتنظيم “الدولة”.

وتشير معظم التقارير والمصادر المحلية إلى أن جماعات تابعة لتنظيم “الدولة” ما زالت تتحصن في بعض المناطق الوعرة في جبال مدينة “السخنة” في ريف حمص الشرقي.

وتعتمد هذه الجماعات على القيام بعملية سريعة تطال حواجــ.ـز وأرتال قوات نظام الأسد التي تمر ضمن مناطق قريبة من تلك الجبال، وذلك بهدف اغتـ.ـنام الأسلـ.ـحة والذخـ.ـائر، حيث يقومون بتغيير أماكنهم والانتقال إلى منطقة أخرى في البادية السورية بعد كل عملية.

اقرأ أيضاً: “لا علاقة لقانون قيصر”.. بشار الأسد يكشف عن السبب الرئيسي لتردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا

وفي سياق متصل، كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” قد أدلت بتصريحات جديدة عصر اليوم، بخصوص نشاط عناصر تنظيم “الدولة” وسط سوريا.

وأعربت “زاخاروفا” عن قلـ.ـقها حيال تزايد هجـ.ـمـ.ـات التنظيم ضد قوات نظام الأسد في بعض المناطق من البادية السورية.

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن تنظيم “الدولة” قد كثف من عملياته ضد قوات النظام السوري وسط وشرق روسيا، مضيفة أن عمليات التنظيم قد طالت مواقع نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية أيضاً.

اقرأ أيضاً: مصادر: روسيا تسعى للسيطرة على مدينة استراتيجية قرب إدلب وتخطط لقضم مناطق جديدة شمال سوريا

وتطرقت المتحدثة الروسية للحديث عن مسار العملية السياسية في سوريا، معربة عن أملها بأن تعقد جولة جديدة من محادثات اللجنة الدستورية السورية نهاية الشهر الجاري في العاصمة السويسرية “جنيف”.

كما أشادت بجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” الرامية إلى استئناف اجتماعات لجنة إعادة صياغة الدستور السوري وإحياء مسار الحل السياسي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: