أخر الأخبار

انحدار في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات اليوم

انحدار في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 17 أبريل/نيسان 2024 انحداراً في قيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مستويات قياسية جديدة في الانخفاض في العديد من المدن والمحافظات في أنحاء البلاد.

ووصل سعر الصرف في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15000 ليرة سورية لكل دولار لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم لمستويات تراوحت بين حدود الـ 14450 و الـ 14500 ليرة سورية للدولار.

وأرجع الخبراء سبب عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بعد تحسنها في الفترة الماضية إلى نهاية الأسباب التي أدت لتحسنها، ألا وهي الحوالات المالية.

ورجح الخبراء أن تسجل الليرة السورية مزيداً من الأرقام القياسية في الانخفاض والتراجع أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية في المدى المنظور.

وتشير التقديرات الأولية إلى إمكانية وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية في مختلف الأسواق المحلية خلال تعاملات بداية الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: ظواهر اقتصادية جديدة في سوريا على وقع تدهور الليرة السورية.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 17-04-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3817

مبيع: 3860

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 439

مبيع: 445

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 3925

مبيع: 3970

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

انحدار الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وتزامناً مع التراجع الملحوظ بقيمة الليرة السورية اليوم صباحاً، واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية تسجيل مزيد من الارتفاع في كافة المدن والمحافظات.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب أرقاماً عند حدود الـ 980 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، وذلك بالتزامن مع وصول سعر الأونصة الذهبية عالمياً إلى حدود الـ 2372 دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: