أخر الأخبار

لؤي حسين: بشار الأسد سيقوم بأكبر تغيير في حياته خلال الأشهر المقبلة..!

لؤي حسين: بشار الأسد سيقوم بأكبر تغيير في حياته خلال الأشهر المقبلة..!

طيف بوست- متابعات

أكد رئيس “تيار بناء الدولة السورية” لؤي حسين المقرب من روسيا أن بشار اﻷسد سيقوم خلال الفترة القصيرة المقبلة بتغييرات كبيرة في نظام حكمه تحت الضغط الخارجي.

وقال “حسين” في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساء أمس الأربعاء: “سيقوم الأسد بإجراء الكثير من التغييرات الجذرية بضغط دولي، لأنه لا يعرف كيف يمكن أن يقوم بالتغييرات لحاجات ودوافع وطنية، بل أظنه بعد أشهر سيقوم بأكبر تغيير في حياته كرئيس للجمهورية”، على حد تعبيره.

وأوضح أن مَن أسماه “الرئيس الأسد” لم يُجر أي تغييرات جذرية ولا حتى سطحية بما تعهد به، بشكل أو بآخر، أمام المجتمع الدولي، وتحديداً أمام روسيا، خاصة فيما يتعلق بمجلس الشعب، مؤكداً أنه لا يقوم بأي تغيير جذري إلا تحت الضغط الخارجي.

وبحسب حسين فقد “كان من الممكن للأسد أن يجري تغييراً جذرياً ولو كان محدوداً بما يتعلق بمجلس الشعب فيرفع عنه يد حزب البعث الذي يسيطر عليه بقوة الانقلاب العسكري، أي بقوة المخابرات، وذلك وفقاً لموقع “نداء سوريا“.

وأضاف كان يمكنه يأيضاً أن يرفع يد المخابرات عنه ويترك الترشح إليه حراً والانتخابات نزيهة، وذلك من خلال دعوة منظمة دولية موثوقة من قِبل الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات.

اقرأ أيضاً: “سلسلة زوجات المستبدين”.. هكذا تحدثت صحيفة سويسرية عن أسماء الأسد رفيقة درب “جزار دمشق”..!

يُشار إلى أن “لؤي حسين” عُرف بمواقفه القريبة من روسيا والمعادية للثورة السورية رغم “معارضته” لنظام اﻷسد حيث يصف الفصائل العسكرية بـ”اﻹرهـ.ـابيين” بدعوى إبقاء الاعتراض “تحت سقف الدولة”.

وكان “حسين” قد ذكر منذ يومين في منشور آخر، أنه عندما يتحدث عن “بشار الأسد” فهو لا يقصد التجـ.ـريح بشخصه، موضحاً أنه يدل على عيـ.ـوبه كرئيس للجمهورية علّه يصحح مساره ولا يوقعنا بهـ.ـاوية جديدة، مشيراً أنه لا يظن أن “الأسد” سيفعل ذلك.

وأضاف: “كما أني أهدف بما أقوله إيضاح وجهة نظري بدور رئيس الجمهورية، إذ علينا أن نحدد صفات الرئيس الذي نريد، فلا أظن أن الرئيس الأسد باق لما بعد الانتخابات القادمة.. أنا لا أكـ.ـره الرجل، ولكني أحب بلادي وأسعى ليكون لدينا رئيس يخدمنا لا أن نخدمه”.

المصدر: نداء سوريا

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: