أخر الأخبار

الليرة السورية تهوي إلى مستوى غير مسبوق مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تهوي إلى مستوى غير مسبوق مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 23 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً إضافياً آخر بقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وهوى سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية إلى مستوى قياسي غير مسبوق في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 12500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في كافة المحافظات في البلاد، وذلك لأول مرة في تاريخها منذ بدء التداول بها رسمياً.

وكان الانخفاض الأكبر خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد التي تخطى فيها سعر الصرف عتبة الـ 12700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية في مختلف المدن في سوريا صباح اليوم بين مستويات 12500 والـ 12700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي يرجح فيه المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد أن يشهد سعر صرف الليرة السورية مزيداً من الانخفاض خلال الأيام القادمة.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويؤكد الخبراء عدم وجود أي بوادر أو علامات تدل على إمكانية أن يعود سعر صرف الليرة السورية للاستقرار أو الثبات عند مستويات معينة في المدى القريب.

وبالعودة إلى أسعار الصرف المسجلة مع افتتاح نشرة اليوم الأحد 23 تموز، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة السورية بأسواق دمشق لمستويات أعلى من عتبة 12500 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3276

المبيع: 3332

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 454

المبيع: 464

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3389

المبيع: 3447

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تهوي إلى مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة في الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب من مختلف العيارات في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية بمقدار نحو 17 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: تعويم الليرة السورية يبدأ وسط انهيار متسارع تشهده أمام الدولار ومختلف العملات الأجنبية!

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق إلى مستويات الـ 695 ألف ليرة سورية للغرام الواحد صباح اليوم.

وتزامن ما سبق مع بلوغ سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 1961 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: