أخر الأخبار

تولين البكري تخرج عن صمتها وتنتقد الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا بكلمات غير مسبوقة!

تولين البكري تخرج عن صمتها وتنتقد الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا بكلمات غير مسبوقة!

طيف بوست – فريق التحرير

بعد صمتها لشهور عديدة وعدم تحدثها عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا، عادت الفنانة والممثلة السورية “تولين البكري” لتنتقد استمرار تردي الوضع في البلاد على مختلف المستويات بكلمات غير مسبوقة عبر منشور جديد لها في “فيس بوك”.

وأشارت “البكري” في سياق منشورها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن الوضع لم يعد يطاق نتيجة تضاعف الأسعار وارتفاعها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لاسيما المواد الغذائية.

وذكرت الفنانة السورية في منشورها أن الغلاء طال حتى صناديق المياه، مشيرة إلى أن أسعار صناديق المياه في المحال التجارية زادت بنحو 12 ألف ليرة سورية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت الفنانة السورية إلى أن الغلاء في الوقت الحالي بأسعار مختلف المواد يعتبر أمراً ليس طبيعياً، متسائلة بالقول: “الغلا مو طبيعي عم يصير.. وبعدين.. لوين لسه رايحين؟!”، وفق وصفها.

وقد تزامنت الانتقادات التي وجهتها “البكري” مع تخفيض المؤسسة السورية للتجارة مخصصات المياه المعدنية إلى النصف، بحيث لا يمـ.ـكن الحـ.ـصـ.ـول على أكــ.ـثـ.ـر من جعـ.ـبـ.ـتين من المياه الكبيرة وأربـ.ـع جـ.ـعـ.ـب من المـ.ـياه الصغيرة.

وسابقاً كان الحـ.ـد الأعـ.ـلى الذي يمكن أن تحـ.ـصل عليه العائلة عبـ.ـر البطاقة الذكية الواحـ.ـدة هو 4 جـ.ـعـ.ـب من العبوات الصغيرة التي تـ.ـضـ.ـم 12 عبوة، سعة الواحدة نـ.ـصـ.ـف لتر، و8 جـ.ـعـ.ـب للعـ.بـ.ـوات الكبيرة، التي تـ.ـضـ.ـم 6 عبوات، سـ.ـعـ.ـة الواحدة منها 1.5 لتر.

و”تولين البكري” ليست الفنانة السورية الوحيدة التي وجهت انتقادات لاذعة بسبب استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد، فقد سبقها العديد من الممثلين والفنانين السوريين الذين عبروا خلال لقاءات إذاعية وعبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة عن سخطهم من تردي الوضع المعيشي في سوريا.

ومن أبرز أولئك الفنانين الذين انتقدوا سوء الوضع الاقتصادي في سوريا خلال الفترة الماضية، “شكران مرتجى”، و”بشار اسماعيل”، و”عاصم حواط”، و”باسم ياخور”، و”غادة بشور”، و”منى واصف”، و”وائل رمضان”، و”منى واصف”، و”بسام كوسا”، وغيرهم من الفنانين.

تولين البكري هي ممثلة سوريا تنحدر من محافظة حلب، وكانت بداية ظهورها على الشاشة عبر الإعلانات التلفزيونية التي قدمتها هي بعمر التاسعة.

وشاركت “البكري” فـ.ـي أول دور لها بمسلسل “أيـ.ـام شـ.ـامية” عام 1992، قبل أن تبتـ.ـعد لسنوات طويلة عن شـ.ـاشـ.ـة التلفزيون، عقب زواجها وسـ.ـفـ.ـرها إلى الخليج، وبعد انفـ.ـصـ.ـالها عن زوجها عـ.ـادت إلى سوريا وشـ.ـاركت مجـ.ـدّداً بالأعـ.ـمـ.ـال الفنية.

اقرأ أيضاً: دريد لحام يوجه رسالة هامة إلى الفنانين المعارضين ويبين موقفه من عودة أصالة نصري إلى سوريا (فيديو)

ومن أهم الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة “تولين البكري”، مسلسل “طقوس الحب والكـ.ـراهية” سنة 1995، ومسلسل “فارس بني مروان” سنة 2004، ومسلسل “على طول الأيام” سنة 2006، ومسلسل “وصمة عـ.ـار” سنة 2007، ومسلسل “شركاء يتقاسمون الـ.ـخـ.ـراب سنة 2008، ومسلسل “مطلوب رجـ.ـال” سنة 2010.

كما شاركت في مسلسل “ما بتخلص حكايتنا” سنة 2012، ومسلسل “وجوه وراء الوجـ.ـوه سنة 2014، ومسلسل “مـ.ـذنـ.ـبون أبـ.ـرياء” سنة 2016، ومسلسل “حكم الهوى” سنة 2017، ومسلسل “الهيبة” سنة 2018، ومسلسل “حرملك” سنة 2019، ومسلسل “سنة ثانية زواج” سنة 2020، بالإضافة إلى مسلسل “عرس الحـ.ـارة” سنة 2021.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: