أخر الأخبار

توقعات الطقس في سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع وفترة صحو طويلة نسبياً يعقبها منخفض قطبي محمل بالثلوج!

توقعات الطقس في سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع وفترة صحو طويلة نسبياً يعقبها منخفض قطبي محمل بالثلوج!

طيف بوست – فريق التحرير

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة في سوريا، وذلك بعد تأثر البلاد خلال الأسبوع الفائت بمنخفض جوي قطبي المنشأ حمل معه أمطاراً غزيرة وثلوجاً وصلت إلى العاصمة دمشق.

وتشير مختلف نماذج الطقس العالمية إلى أن منطقة بلاد الشام عموماً، وسوريا على وجه الخصوص ستشهد استقراراً في الأجواء مع عدم وجود فعاليات ماطرة على المدى المنظور.

من جانبها ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الجو سيستمر بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام خلال اليومين القادمين.

وأشارت إلى أن الحرارة ستبدأ بالارتفاع تدريجياً خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لكنها ستبقى أدنى من معدلاتها العامة بنحو 3 درجات.

وأضافت أن درجات الحرارة ستصل إلى معدلاتها بدءاً من يوم الثلاثاء، ومن ثم سترتفع إلى أعلى من معدلاتها العامة بوضوح مع نهاية هذا الأسبوع.

كما حذّرت المديرية من استمرار الأجواء الشديدة البرودة ليلاً في معظم المحافظات، لاسيما خلال الـ 72 ساعة القادمة.

ولفتت إلى أن العديد من المناطق ستشهد تشكلاً للجليد والضباب، خاصةً المناطق الداخلية، وذلك خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

أما المتنبئ الجوي المهندس “أنس الرحمون” فتوقع في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن البلاد مقبلة على فترة صحو طويلة نسبياً.

وذكر أن الطقس الصحو والمستقر هو الصفة العامة لطيلة أيام الأسبوع الجاري، مشيراً إلى إمكانية أن يمتد استقرار الطقس في البلاد حتى مطلع شهر آذار/ مارس المقبل.

ولفت أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع اعتباراً من يوم الثلاثاء على أن تصبح الأجواء دافئة بشكل أكبر منتصف الأسبوع القادم.

كما حذّر من أن ذروة تأثيرات الصقيع ستكون مع اقتراب الكتلة الهوائية القارية الباردة، وذلك خلال ساعات الصباح الباكر يوم غد الاثنين.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب في سوريا

أما بالنسبة للتوقعات البعيدة المدى، فذكرت صفحة “هوى الشام” المختصة بمتابعة حالة الطقس في سوريا، أن التوقعات تشير إلى عودة الثلوج مجدداً إلى المنطقة بعد فترة الاستقرار التي ستسيطر على أجواء البلاد في الأيام المقبلة.

فيما أشار المتنبئ الجوي” باسل كيلاني” في منشور على صفحته في “فيس بوك” إلى احتمال تعرض البلاد لمنخفض قطبي المنشأ شبيه بالحالة التي تعرضت لها المنطقة قبل عدة أيام، وذلك في الفترة بين 6 و 15 آذار/ مارس المقبل.

ونوه أن ما ذكره في منشوره هو من باب التوقع بالاستناد إلى عدة عوامل تتعلق بالمنظومة الطقسية في القارات المجاورة، لاسيما قارة أوروبا التي أشار إلى أنها على موعد مع موجة حرارة مرتفعة لا تناسب هذا الوقت من العام.

وأوضح أن نسبة تعرض سوريا لنزول قطبي خلال النصف الأول من الشهر القادم، ما تزال 50 بالمئة، منوهاً أن التوقعات البعيدة تتغير كل يوم، على حد قوله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: