أخر الأخبار

شركة حوالات مرخصة رسمياً في سوريا تنشر تسعيرة مفـ.ـاجئة لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار!

شركة حوالات مرخصة رسمياً في سوريا تنشر تسعيرة مفاجئة لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار!

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت إحدى أهم وأكبر شركات الصرافة والحوالات المرخصة بشكل رسمي ضمن مناطق سيطرة النظـ.ـام السوري تسعيرة جديدة ومفـ.ـاجئة جداً لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق العاصمة دمشق خلال الساعات القليلة الماضية.

ووضعت شركة “الهرم” للصرافة والحوالات سعراً تخطى عتبة الـ 4000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي، وذلك في منشور على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وذكرت الشركة في منشورها أن سعر صرف الدولار الأمريكي في دمشق ارتفع إلى 4 آلاف ليرة سورية لعمليات الشراء، وإلى  4050 ليرة سورية بالنسبة لعمليات المبيع.

واكتفت شركة الصرافة التي تعتبر من أهم وأكبر الشركات المرخصة رسمياً ضمن مناطق النظـ.ـام بهذا الخبر، وذلك دون ذكر أي توضيحات حول مصدر ما ذكرته أو المؤشر الذي استندت عليه لتحديد هذا السعر.

ولم يصدر أي تعليق رسمي أو بيان بشأن سعر الصرف المفاجئ الذي نشرته شركة “الهرم” من قبل البنك المركزي أو أي جهة رسمية حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ويأتي ما سبق، في الوقت الذي سجل فيه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء انخفاضاً كبيراً صباح اليوم الأحد 8 أيار/ مايو 2022 في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات خلال الساعات الماضية إلى مستويات الـ 3950 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وحول التسعيرة التي نشرتها شركة “الهرم” يؤكد العديد من المحللين أن هذا الأمر يعتبر مؤشراً ودليلاً واضحاً على أن الليرة السورية ستشهد هبوطاً مدوياً خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

ويؤكد خبراء في مجال الاقتصاد أن السعر الذي نشرته شركة “الهرم” يوضح مدى التخبط الذي تعيشه الجهات الرسمية في مسألة خلق توازن في السوق من أجل تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

وفي ضوء ما سبق، يرجح المحللون أن تشهد الليرة السورية انخفاضات متتالية في الفترة القادمة، حيث توقع بعض الخبراء أن يتخطى سعر صرف الليرة كافة الأرقام القياسية المسجلة خلال السنوات الماضية أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وبشكل مبدئي، فإن معظم التوقعات تشير إلى إمكانية وصول سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات أعلى من الـ 5 آلاف ليرة سورية لكل دولار واحد بحلول منتصف العام الجاري، أي مع نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

هذا وتعتبر شركة “الهرم” من أكثر شركات الصرافة والحوالات انتشاراً في مناطق النظـ.ـام، حيث تعد تسعيرة صرف الدولار التي تصدرها تسعيرةً شبه رسمية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل انخفاضاً كبيراً بقيمتها مقابل الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب محلياً!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المختصين بمجال الاقتصاد قد أكدوا في وقت سابق وجود صلة وثيقة بين شركة “الهرم” وحكـ.ـومة النظـ.ـام ورموزه.

كما أكد خبراء اقتصاديون وماليون أن الشركة تعد من أبرز الداعمين لخزينة النظـ.ـام بالقطع الأجنبي، وذلك من خلال حوالات المتغربين التي تصل إليها بشكل مستمر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: