أخر الأخبار

تنويه هام من إدارة معبر باب السلامة بخصوص مواعيد إجازات العيد لعام 2020

نشر معبر باب السلامة صباح اليوم السبت عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تنويهاً هاماً بخصوص إجازات العيد لعام 2020 من تركيا إلى سوريا لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة.

وقالت إدارة المعبر التابع للحكومة السورية المؤقتة: “أهلنا الكرام.. أعلمنا الجانب التركي أن إجازات العيد لعام 2020 سوف تبدأ اعتباراً من 23 شباط/ فبراير، وستنتهي بتاريخ 31 كانون الأول/ ديسمبر 2020”.

وبحسب التنويه الصادر عن إدارة معبر باب السلامة، فإن فترة الدخول من الجانب التركي إلى الأراضي السورية سوف تمتد لأكثر من 60 يوماً، بحيث سيسمح بدخول 120 ألف شخص وقد يصل العدد إلى 150 ألف.

هذا ولم تذكر إدارة المعبر تفاصيل إضافية عن آلية الدخول وموعد فتح باب التسجيل، حيث ختمت التنويه بعبارة “سنوافيكم بالتفاصيل الكاملة خلال الأيام القادمة”.

وتشهد المعابر الحدودية خلال فترة الأعياد من كل عام ازدحاماً شديداً، كما أن عدد كبير من المواطنين السوريين الذين يعيشون على الأراضي التركية لا يتمكنون من حجز موعد زيارة إلى سوريا بسبب آلية التسجيل.

اقرأ أيضاً: ضمان الحصول على الجنسية التركية في وقت قصير بعد إجراء المقابلات دون عقبات

وتطلق إدارة المعابر من الجانب التركي في كل عام رابطاً الكترونياً مخصصاً للتسجيل على زيارات العيد وحجز موعد دخول إلى الأراضي السورية، مع إمكانية تحديد موعد العودة إلى تركيا.

لكن وبسبب الضغط الهائل على رابط التسجيل، ودخول آلاف المواطنين في وقت واحد إلى الموقع المخصص لحجز المواعيد، لا يستطيع معظم الراغبين بالذهاب إلى سوريا.

وبذلك لا يتمكن كثير من السوريين من زيارة أقربائهم وذويهم، بسبب عدم تمكنهم من الدخول إلى الرابط وتعبئة البيانات المطلوبة، ومن ثم طباعة الطلب الذي يخولهم العبور إلى الأراضي السورية وفق موعد الدخول المحدد في طلب التسجيل والحجز.

كما أن استغلال البعض لحاجة الناس بالتسجيل وحجز موعد زيارة إلى سوريا خلال فترة الأعياد، يعتبر من العوامل التي تسبب حرمان عدد كبير من المواطنين السوريين من دخول الأراضي السورية.

حيث يتم حجز عدد كبير من المواعيد عن طريق “السماسرة” الذين يقومون فيما بعد ببيع المواعيد بأسعار مرتفعة جداً، إذ تحذر إدارة المعابر المواطنين كل عام من ضرورة عدم التعامل مع “السماسرة” حتى لا يقع أي شخص ضحية لعمليات الاحتيال.

إجازات العيد لعام 2020

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: