أخر الأخبار

“التواجد التركي والمناطق المحررة”.. بشار الأسد يتحدث عن خطته تجاه الشمال السوري في المرحلة المقبلة!

“التواجد التركي والمناطق المحررة”.. بشار الأسد يتحدث عن خطته تجاه الشمال السوري في المرحلة المقبلة!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن نوايا نظامه تجاه المناطق المحررة في الشمال السوري، موضحاً أهـ.ـدافـ.ـه حيال المنطقة الشمالية من سوريا إلى جانب حديثه عن كيفية تعامله مع تواجد القـ.ـوات التـ.ـركية على الأراضي السورية خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية جرت يوم أمس الجمعة بين “بشار الأسد” ورئيس الصين “شي جين بينغ” ناقشا خلالها تطورات الأوضاع في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي والاقتصادي.

وأكد “الأسد” خلال المحادثة أن نظامه سيواصل العمل خلال الفترة القادمة من أجل استعادة كافة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، في إشارة منه إلى المناطق المحررة في المنطقة الشمالية من سوريا والتي تقع تحت سيـ.ـطـ.ـرة فـ.ـصائل المعارضة.

وبحسب صفحة الرئاسة السورية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فإن “الأسد” قال لـ”بينغ” إن “قوات الجـ.ـيش السوري ستحرر كامل الأراضي السورية من الإرهـ.ـابيين في الفترة المقبلة”.

كما أشار “الأسد” في سياق حديثه إلى أن نظامه مصمم على إخراج كافة القوات الأجنبية المتواجدة على الأراضي السورية، واصفاً إياها بـ”الجـ.ـيوش المحـ.ـتـ.ـلة”، في إشارة منه إلى التواجد الأمريكي والتركي، وذلك نظراً لأنه يعتبر أن تواجد روسيا وإيران شرعياً وبطلب من النظام في دمشق.

ولفت “الأسد” إلى أن نظامه سيتابع عملية الحوار بين الأطراف السياسية وسيعمل على الدفع بها نحو الأمام لكن بشـ.ـرط عدم وجود أي تدخل أجـ.ـنـ.ـبي فيها حـ.ـتـ.ـى الوصول إلى الاستقرار الكامل، على حد تعبيره.

وتوجّه “الأسد” في نهاية حديثه بالشكر للصين لوقـ.ـوفـ.ـها إلى جانب نظامه وتقديمها المسـ.ـاعـ.ـدات الإنسانية الكبيرة للتخـ.ـفيف من معـ.ـانـ.ـاة الشعب السوري في ظل “الإرهـ.ـاب والحـ.ـصـ.ـار” الذي يعــ.ـانـ.ـي منه، وفق قوله.

من جهته، قال رئيس الصين “شي جين بينغ”، إن بـ.ـلاده تـ.ـولـ.ـي أهـ.ـمـ.ـية كبيرة لتطوير العـ.ـلاقـ.ـات الصينية- السورية ومستعـ.ـدة للعمل مع النظـ.ـام السوري من أجل تحـ.ـقـ.ـيق المزيد من النـ.ـتائـ.ـج في التعـ.ـاون الثنائي.

وأشار الرئيس الصيني خلال محادثته الهاتفية مع “الأسد” إلى أن الـ.ـصـ.ـين ستـ.ـواصـ.ـل مساعدة النظـ.ـام لمكـ.ـافـ.ـحـ.ـة الجـ.ـائـ.ـحة، ودعمه بـ.ـالمـ.ـضي قدماً في إعـ.ـادة الإعـ.ـمـ.ـار واستئناف التنمية في البلاد.

ورحـ.ـب “بينغ” بمـ.ـشـ.ـاركة النظـ.ـام السـ.ـوري في مبادرتي الــ.ـحـ.ـزام والطريق (إحياء طريق الحرير القديم) والتنـ.ـمـ.ـية العـ.ـالـ.ـمية ، وفق وكـ.ـالة الأنـ.ـبـ.ـاء الصينية “شينخوا”.

اقرأ أيضاً: “قد تنتج عنه مقايضة في سوريا”.. صحيفة تركية تتحدث عن اجتماع مرتقب بين مسؤولين روس وأتراك في أنقرة!

وكان “الأسد” قد تحدث قبل أيام عن تطورات كبرى ستشهدها المنطقة بشكل عام، وسوريا على وجه الخصوص، ملمحاً لتطورات ميدانية كبرى ستشـ.ـهـ.ـدها السـ.ـاحة السـ.ـورية، وذلك في كـ.ـلـ.ـمة له أمام الضـ.ـبـ.ـاط الخـ.ـريجين (قيادة وأركان) في الأكـ.ـاديمية العسكـ.ـرية العـ.ـلـ.ـيا في دمشق.

وقال “الأسد” في سياق كلمته إن “هـ.ـزيـ.ـمة الولايـ.ـات المتـ.ـحـ.ـدة الأمـ.ـريكية في أفـ.ـغانسـ.ـتان، سيعقبها مـزيـد مـن الـ.ـحـ.ـروب ومـزيـد من الهـ.ـزائـ.ـم كما حـدث في تجـ.ـارب أخرى”.

وأضاف: “نـحــن اليوم في محيط هـ.ـائـ.ـج، ومضـ.ـطـ.ـرب، ولا بد لمواجـ.ـهة العـ.ـواصـ.ـف والأمواج العـاتـ.ـية والأنــواء من أن نمتــلــك المـعــرفة بأصول المـلاحــة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: