أخر الأخبار

مزارع سوري يبتكر أسلوب فريد من نوعه وينجح بزراعة عشبة مطلوبة بكثرة ويكسب آلاف الدولارات (فيديو)

مزارع سوري يبتكر أسلوب فريد من نوعه وينجح بزراعة عشبة مطلوبة بكثرة ويكسب آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى العديد من المزارعين السوريين إلى ابتكار أساليب جديدة فريدة من نوعها لزراعة أصناف من النباتات والأعشاب من غير المألوف زراعتها في الأراضي السورية، وذلك من أجل تحقيق عائدات مالية معتبرة في ضوء عدم حصولهم على عوائد مادية جيدة من الزراعات التقليدية.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية محلية عن نجاح المزارع السوري “ثائر الطراف” في زراعة عشبة جديدة وإدخالها إلى قاموس الزراعة في سوريا للمرة الأولى.

وأوضحت التقارير أن المزارع السوري نجح بزراعة عشبة المتة عبر استخدام أسلوب مبتكر فريد من نوعه من خلال تحليل التربة وتهيئة الظروف المناخية المناسبة التي تحاكي ظروف زراعة المتة في موطنها الأصلي بدول أمريكا الجنوبية.

وبينت أنه وبالرغم من صعوبة نجاح تجربة زراعة المتة في سوريا إلا أن “طراف” تمكن من ذلك، وبات يكسب آلاف الدولارات شهرياً نظراً لكثرة الطلب على المتة في سوريا.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية قال المزارع السوري أنه قام بالعديد من التجارب خلال الأعوام الماضية إلى أن تمكن من النجاح في زراعة عشبة المتة في الأراضي السورية.

وأضاف “طراف” أنه اجتهد كثيراً إلى أن تمكن من النجاح بزراعة شجيرات المتة بعد أن قام بجلب “عقلة” المتة عبر أحد أصدقائه من الأرجنتين.

ولفت المزارع السوري إلى أنه بعد نجاح التجربة بات اليوم يجني مبالغ مالية معتبرة من خلال بيع عشبة المتة المطلوبة في كل منزل في سوريا، حيث يستهلك السوريون كميات كبيرة من المتة كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط استهلاكاً لهذه المادة.

ونوه إلى أن العديد من المزارعين في منطقة طرطوس الساحلية باتوا اليوم يزرعون عشبة المتة بعد حصولهم على العقل من مزرعة “ثائر طراف”.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروات هائلة ومخزون كبير من النفط على حدود دولتين عربيتين سيقلب موازين الاقتصاد عالمياً (فيديو)

وأوضح “الطراف” أن قصته مع زراعة عشبة المتة قديمة، مشيراً أنه حاول منذ 20 عاماً من خلال استخراج البذرة، منوهاً أن هذه الطريقة لم تنجح معه مطلقاً.

وأشار إلى أنه أصر على النجاح وعدم اليأس إلى أن قرر جلب “عقل” المتة الأصلية من الأرجنتين، حيث كللت التجربة بالنجاح بعد إجراء الاختبارات المناسبة للتربة والمناخ الملائم لنمو هذه العشبة بالشكل الأمثل.

وأكد “الطراف” أن نجاحه في زراعة عشبة المتة في سوريا سيكون له أثر كبير على اقتصاد البلاد ككل كون السوريون يعتبرون من أكثر شعوب منطقة الشرق الأوسط استهلاكاً للمتة.

وختم حديثه مشيراً إلى أن إنتاج المتة في المستقبل بكميات أكبر من شأنهم أن يوفر مبالغ مالية كبيرة بالدولار والعملات الأجنبية تدفع لاستيراد المتة من دول أمريكا الجنوبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: