أخر الأخبار

انهيار مستمر بسعر الليرة السورية وانخفاض حاد في قيمة الليرة التركية | الثلاثاء 5/5/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 5 أيار/ مايو 2020، انخفاضاً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية عند الافتتاح اليوم سعر 1400 في العاصمة السورية دمشق، و 1390 في محافظة حلب، و 1480 في محافظة إدلب.

وانخفضت 100 ليرة سورية دفعة واحدة مقابل كل دولار أمريكي واحد، وذلك عند المقارنة مع تداولات الأسبوع الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها عبر التاريخ منذ أن بدأ تداول العملة السورية عام 1919.

كما سجّلت سعر 198 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 195 في مدينة حلب، و 368 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فشهدت ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجل سعر أونصة الذهب 1703.59 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 14.94 دولار أمريكي.

كذلك شهدت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً ، إذ سجل الذهب عيار 18  سعر 56008 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 65343 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

وبعد أن تجاوز سعر غرام الذهب من عيار 21 في سوريا الـ 65 ألف ليرة سورية، يصبح هذا الارتفاع الأول من نوعه في تاريخ البلاد، حيث لم يصل إلى هذه المستويات من قبل على الإطلاق.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فسجلت رقماً قياسياً جديداً في الانخفاض، وتراجع سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، خلال تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع ظهر يوم الثلاثاء سعر 7.07 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، واستمر مسارها بالهبوط منذ أكثر من شهر وحتى يومنا هذا.

وبعد أن وصلت الليرة التركية إلى هذا المستوى أمام الدولار الأمريكي، تكون بذلك قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ انخفاضها خلال شهر أب/ أغسطس عام 2018، حيث سجلت آنذاك 7.15 ليرة مقابل الدولار.

ويأتي هذا الانخفاض الحاد في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وباقي العملات الأجنبية، مع توقعات تقول أن القادم أسوأ بالنسبة لليرة التركية على وجه الخصوص، وكافة عملات الدول الناشئة بشكل عام.

وتعود هذه التوقعات بسبب ما تشهده دول العالم من ركود اقتصادي، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح أكثر من 185 دولة حول العالم.

أما من الناحية الفنية، فإن الليرة التركية في حال تجاوزت سعر 7.12 لكل دولار أمريكي واحد، فالمؤشرات تدل على إمكانية وصولها إلى مستويات 7.65، وفي حال تجاوز هذا السعر والثبات فوقه، فمن الممكن أن تصل إلى سعر 8.35 خلال الفترة المقبلة.

في حين يعتمد ارتفاع قيمة الليرة التركية من الناحية الفنية على تسجيلها سعر 6.90 والثبات دونه، حينها من الممكن الحديث عن مسار آخر، ومستويات جديدة عند 6.60 أو أدنى بقليل.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

انخفاض حاد في قيمة الليرة التركية
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: