أخر الأخبار

عاجل: الوضع يخرج عن السيطرة والشعب يقول كلمته وطرد الدبلوماسيين سيبدأ قريباً!

عاجل: الوضع يخرج عن السيطرة والشعب يقول كلمته وطرد الدبلوماسيين سيبدأ قريباً!

طيف بوست – فريق التحرير

مع استمرار التظاهرات المناهضة للنظام الإيراني وتصاعد حدة الاحتجـ.ـاجات في المدن الإيرانية، حدد ناشطون يوم الخامس عشر من نوفمبر الجاري، موعداً لتظـ.ـاهرات تحت شعار “الشارع لنا”، حيث ستشمل الأسواق والجامعات والمدارس، خاصةً في طهران.

وتشير التقارير الصحفية والإعلامية إلى أن الأوضاع في إيران بدأت تخرج عن سيطرة السلطات المحلية هناك، خاصةً مع اتساع رقعة الاجتجـ.ـاجات ووصولها إلى كافة المدن في البلاد تقريباً، وذلك بعد أن قال الشعب كلمته وخرج بشكل موحد ضد نظام الحكم الإيراني.

الوضع يخرج عن السيطرة

وفي شأن ذي صلة، طالب أحد البرلمانيين البريطانيين حكومة بلاده باتخاذ خطوات وإجراءات حاسمة وبشكل عاجل حيال ما يجري على الأراضي الإيرانية.

وركز البرلماني البريطاني خلال دعوته الحكومة البريطانية للتعامل بحزم أكبر مع ما يجري في إيران على مسألة التهـ.ـديدات التي تلقاها صحفيين يعملون في لندن من قبل السلطات الإيرانية.

ونقلت صحفية “إيران إنترناشيونال” عن النـ.ـائب “بوب بلاكمان” قوله: “أنه يجـ.ـب على بريطانيا طـ.ـرد جميع الـدبلـ.ـوماسيين الإيرانيين من الأراضي البريطانية على الفور.

كما طالب أيضاً بأن يتم إدراج الحـ.ـرس الثـ.ـوري بأكمله على قائمة المنظمـ.ـات الإرهـ.ـابية التي تهـ.ـدد الأمن والسلان في العالم.

وشدد البرلماني البريطاني في سياق حديثه  على أن قيـ.ـام الحكـ.ـومة البريطانية باستدعاء القائم بالأعمال الإيـ.ـرانـ.ـي بخصوص تهـ.ـديد الصحافيين في الممـ.ـلكة المتـ.ـحدة لا يكفي.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد قامت باستدعاء القـ.ـائم بالأعمال الإيراني في لندن “مهدي حسـ.ـيني متـ.ـين”، وذلك على خلفية التهـ.ـديدات التي تلقاها بعض الصحفيين العاملين في لندن من قبل النظام في إيران.

اقرأ أيضاً: عاجل: مسؤول أمريكي كبير يفـ.ـاجئ الجميع بتصريح حول مستقبل الوضع في سوريا ومصير بشار الأسد!

فيما علق وزير الخارجية البريطاني “جيمس كليفرلي” على تلك الخطوة بالقول: “استدعـ.ـيت القائم بالأعمال الإيـ.ـراني بعد تعرض صحافيين يعـ.ـملون في بريـ.ـطانيا لتهـ.ـديدات مباشرة لحيـ.ـاتهم من إيـ.ـران”.

وأضاف الوزير البريطاني في تغريدة له نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤكداً على أن بريطانيا لن تتهاون مع تلك التهـ.ـديدات التي تنطلق من دول أجنبية تجاه أشخاص يقيمون على الأراضي البريطانية، وفق تعبيره في التغريدة.

تجدر الإشارة إلى أن كافة التقارير الصادرة عن وسائل الإعلام الغربية تشير إلى أن الوضع في إيران متجه إلى مزيد من التصـ.ـعيد خلال الفترة القادمة، وذلك في ضوء توجه السلطات هناك إلى الحل الأمـ.ـني وعدم التجاوب مع مطالب المتظـ.ـاهرين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: