أخر الأخبار

الليرة السورية تشق طريقها نحو مستوى قياسي جديد مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تشق طريقها نحو مستوى قياسي جديد مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 21 فبراير/ شباط 2023 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وشقت الليرة السورية طريقها نحو مستوى قياسي جديد في التراجع والانخفاض أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم.

وتخطت قيمة الليرة السورية في مختلف المدن والأسواق المحلية صباح اليوم عتبة الـ 7300 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان الانخفاض الأكبر الذي سجلته الليرة السورية أمام الدولار في الأسواق الرئيسية والمحافظات الداخلية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

فيما سجلت الليرة السورية انخفاضاً بدرجة أقل في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد على غير العادة، حيث كانت الليرة السورية مؤخراً تسجل انخفاضاً أكبر شمال وشرق سوريا.

ويأتي ما سبق على الرغم من التصريحات والبيانات المتكررة التي أطلقها البنك المركزي السوري خلال الأسابيع المقبلة والتي أشار فيها إلى أن الليرة ستستقر في الفترة المقبلة.

ورغم ذلك واصلت الليرة السورية انخفاضها بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأيام القليلة المقبلة، وذلك وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في الفترة القادمة.

ويرجح المحللون أن تغلق التداولات مع نهاية شهر فبراير الحالي بتسجيل الليرة السورية أرقاماً أعلى من مستويات الـ 3800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر صرف الليرة السورية في سوق دمشق اليوم الثلاثاء 21 شباط، نلاحظ تسجيل الليرة أرقاماً عند حدود الـ 7375 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1939

مبيع: 1969

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 383

مبيع: 391

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1996

مبيع: 2027

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية طريقها مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ومع هذا الانخفاض الملحوظ بقيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات الماضية، واصلت أسعار الذهب محلياً تسجيلها مزيداً من الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في عموم المدن والمحافظات السورية خلال تعاملات هذا اليوم بشكل ملحوظ ملامساً أعلى سعر تاريخي لأسعار الذهب في سوريا.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أنهار من الألماس والمعادن الثمينة بكميات كبيرة أذهلت العلماء (فيديو)

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً في سوق العاصمة دمشق مستويات أعلى من عتبة الـ 390 ألف لير سورية للغرام الواحد.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بشكل واضح بالارتفاع الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً صباح اليوم، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية اليوم لحدود الـ 1861 دولاراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: