أخر الأخبار

الليرة السورية تنهض وتقلب الموازين مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تنهض وتقلب الموازين مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 28 أيار/مايو 2024 نهضة في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف الأسواق والمحافظات في البلاد بعد انخفاضها لعدة أيام متتالية.

وعاد سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 14700 ليرة سورية في بعض المدن في البلاد، لاسيما مدن المنطقة الوسطى والساحلية من سوريا.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب بين مستويات الـ 14850 والـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح هذا اليوم.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية في المنطقة الشرقية من البلاد إلى حدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً، لاسيما في الحسكة والقامشلي.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا فقد سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً بين مستويات الـ 15150 والـ 15200 ليرة سورية للدولار، وذلك في أسواق إدلب وما حولها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء عودة الليرة السورية بشكل سريع إلى مسار الانخفاض والتراجع أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

اقرأ أيضاً: ملايين الدولارات في طريقها إلى دمشق ومنحة مالية ضخمة مقدمة لسوريا.. كم المبلغ ومن أين مصدره؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 28-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3923

مبيع: 3966

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4040

مبيع: 4084

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهض مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بما يخص أسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد بقيت عند مستويات مرتفعة في مختلف المدن في سوريا خلال الساعات الماضية، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم أرقاماً قريب من مستويات المليون ليرة سورية لكل غرام واحد في تداولات السوق الموازي، وذلك مع عودة سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجيل أرقام قريبة من عتبة الـ 2350 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: