أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض مجدداً واستقرار جزئي في سعر صرف الليرة التركية | السبت 18/7/2020

الليرة السورية تنخفض مجدداً واستقرار جزئي في سعر صرف الليرة التركية | السبت 18/7/2020

طيف بوست – فريق التحرير

عادت الليرة السورية للانخفاض مجدداً مع افتتاح تداولات اليوم السبت 18 تموز/ يوليو 2020 مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية في أسواق حلب وإدلب ودمشق.

وجاء الانخفاض بعد ارتفاع طفيف شهده سعر صرف الليرة السورية في تداولات يوم أمس، حيث يتأرجح سعر الصرف بمقدار 25 إلى 35 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وسجل سعر صرف الليرة السورية عصر اليوم، سعر 2310 في العاصمة دمشق، و 2290 في محافظة حلب، فيما سجل سعر 2255 في محافظة إدلب.

وسجلت الليرة السورية انخفاضاً بمعدل 30 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي عند المقارنة مع نفس الفترة خلال تداولات يوم أمس.

كما سجلت سعر 332 أمام الليرة التركية في دمشق، و 330 في محافظة حلب، و 610 أمام الريال السعودي في كلا المحافظتين.

في حين تشهد أسعار الذهب عالمياً استقراراً جزئياً، حيث سجل سعر أونصة الذهب 1809.82 مقابل الدولار الأمريكي، بينما سجلت أونصة الفضة سعر 19.35 دولار أمريكي.

أما أسعار الذهب في سوريا، فمازالت تتأرجح عند مستويات 110 آلاف، حيث سجل الذهب من عيار 21 سعر 114539 ليرة سورية لكل غرام، أما الذهب من عيار 18 فسجل سعر 98177 لكل غرام واحد.

وقد سجل سعر الذهب في سوريا أرقاماً قياسية خلال الفترة الماضية، حيث تخطى سعر 130 ألف لكل غرام ذهب من عيار 21، وذلك بسبب تداعيات انهيار الاقتصاد السوري منذ تلويح الإدارة الأمريكية ببدأ تطبيق قانون قيصر ضد نظام الأسد والدول الداعمة له مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً: انهيار تاريخي جديد لليرة السورية مقابل الدولار.. وبدء التعامل بالليرة التركية في إدلب

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فتشهد استقراراً في سعر صرفها منذ أكثر من شهر، وذلك بعد أن سجلت أرقاماً قياسية في الانخفاض مع بداية انتشار “فيروس كورونا” المستجد خلال شهر آذار/ مارس الفائت.

وسجل سعر صرف الليرة التركية ظهر اليوم، سعر 6.85 أمام الدولار الأمريكي، حيث واصلت الليرة التركية استقرارها أمام الدولار وباقي العملات العربية والأجنبية.

وبحسب وكالة “رويترز“، فإنه وعلى الرغم من تداعيات انتشار “فيروس كورونا” إلا أن انتاج تركيا على الصعيد الصناعي ارتفع بنحو 17 بالمائة خلال الفترة الممتدة بين شهري نيسان/ أبريل وحزيران/ يونيو من العام الجاري.

وأضافت الوكالة أن تركيا من بين أسرع 3 دول حول العالم، قد تعافى اقتصادها بعد أشهر من الانكماش والركود الاقتصادي الحاد الذي شهدته معظم دول العالم.

فيما تشير التوقعات أن الليرة التركية سوف تواصل استقرارها خلال الفترة القادمة، وذلك نظراً لعودة عجلة الانتاج بعد أشهر من الركود بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي تفاصيل سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

الليرة السورية تنخفض
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

يُشار إلى أن الاقتصاد التركي يعتبر اقتصاداً ناشئاً، بحسب تصنيف صندوق النقد الدولي، في حين يعرف الخبراء الاقتصاديون تركيا بأنها واحدة من الدول الصناعية الحديثة حول العالم.

وتمتلك تركيا المرتبة 19 من إجمالي الناتج المحلي عالمياً، بينما تحتل المرتبة 13 عندما يتعلق الأمر بالناتج المحلي الإجمالي حسب تعادل القوة الشرائية.

كما تُصنف تركيا على أنها من الدول الرائدة حول العالم في عدة مجالات، منها الزراعية، وصناعة المنسوجات ومعدات النقل والبناء والأجهزة الكهربائية الاستهلاكية والمنزلية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: