أخر الأخبار

الليرة السورية تفقد مكاسبها وتعود لمسار التدهور أمام الدولار يوم الأربعاء 11-09-2024

الليرة السورية تفقد مكاسبها وتعود لمسار التدهور أمام الدولار يوم الأربعاء 11-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 11 أيلول/ سبتمبر 2024 تراجعاً ملحوظاً في سعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

وفقدت الليرة السورية جزء كبير من مكاسبها التي حققتها خلال الأيام القليلة الماضية على حساب الدولار الأمريكي، حيث عادت لمسار التدهور في كافة الأسواق المحلية.

وعاد سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية لتسجيل أرقام بين مستويات الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في حمص واللاذقية.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم أرقاماً أعلى من عتبة الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا التي يعتبر فيها سعر صرف الدولار مؤشراً لاتجاه سعر الصرف على المدى المتوسط في سوريا.

فوصل سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم لمستويات أعلى من عتبة الـ 15600 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، فقد تراوح سعر صرف الدولار اليوم بين حدود الـ 145350 والـ 15450 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التوقعات إلى أن سعر الصرف في سوريا سيشهد تقلبات عديدة خلال المرحلة المقبلة في ظل تحضير مصرف سوريا المركز نفسه لاتخاذ العديد من القرارات المهمة، وذلك وفقاً لمصادر اقتصادية مقربة منه.

اقرأ أيضاً: خبير يتحدث عن استخفاف مصرف سوريا المركزي بعقول السوريين.. ما علاقة سعر صرف الدولار؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 11-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3914

مبيع: 3944

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 428

مبيع: 433

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4031

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية التدهور أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وجاء ذلك مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في كافة المحافظات في البلاد.

وتأثرت أسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا خلال الساعات الماضية بانخفاض قيمة الليرة السورية إلى جانب تزامن ذلك مع عودة ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و60 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: