أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنفذ عملية خاطفة ضمن مناطق نفوذ تركيا شمال سوريا والإعلام الأمريكي يكشـ.ـف نتائجها!

القوات الأمريكية تنفذ عملية خاطفة ضمن مناطق نفوذ تركيا شمال سوريا والإعلام الأمريكي يكشـ.ـف نتائجها!

طيف بوست – فريق التحرير

نفذت القوات الأمريكية التي تقود قوات التحالف الدولي ضد تنظـ.ـيم الـ.ـدولة في سوريا عملية إنزال جـ.ـوي خاطفة تحت جنح الليل فـ.ـجـ.ـر يوم الخميس 16 يونيو/ حزيران، وذلك ضمن مناطق النفـ.ـوذ التي تشرف عليها تركيا بشكل مباشر في الشمال السوري.

وحول نتائج العملية، كشفت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن قيادة الجيش الأمريكي في سوريا أن العملية التي تم تنفيذها فجر الخميس أسفرت عن القبـ.ـض على قيادي كبير في تنظـ.ـيم الدولة.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن القيادي الذي تم إلقاء القبـ.ـض عليه بعملية الإنزال الجوي شمال سوريا، هو “هاني أحمد الكردي”، الذي يعرف بأنه “والي الرقة”.

وتعليقاً على العملية، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال “مايكل إريك كوريلا” في تصريح صحفي، “إن العملية تُظهر التزامناً بأمـ.ـن المنطقة والهــ.ـزيمة الدائمة لد.اعش”.

وكانت العديد من المصادر المحلية قد تناقلت أنباءً في الساعات القليلة الماضية عن عملية إنزال جوي تم تنفيذها في مدينة جرابلس الواقعة تحت النفوذ التركي شمال سوريا، ليأتي التأكيد عبر وسائل الإعلام الأمريكية التي كشفت عن نتائج العملية.

وأفادت الصحف الأمريكية نقلاً عن مصادر عسكـ.ــرية تابعة لقوات التحالف الدولي العاملة في سوريا، أن الشخـ.ـص الذي ألقت القبـ.ـض عليه هو أحد أكبر قـ.ـادة تنظـ.ـيم “الـ.ـدولة” في سوريا، بالإضافة إلى أنه صـ.ـانع قنـ.ـابــ.ـل متمـ.ـرّس وميسّر عمـ.ـليات.

كما أكدت قيادة قوات التحالف الدولي نجاح العملية بشكل كامل دون أن يتم تسجيل أي إصـ.ـابات سواءً في صفوف المدنيين أو في صفوف قوات التحالف التي نفذت العملية.

من جهتها، نشرت شبكات محلية أنباءً قالت فيها أن طائرات التـ.ـحـ.ـالف الـ.ـدولي التي دخلت أجـ.ـواء ريف جرابلس، نفّذت عمـ.ـلية إنزال على منزل عائلة في قرية “قرقوي العرب”.

وذكرت الشبكات المحلية أن العائلة المستهـ.ـدفة تم تقـ.ـييد أفرادها بحـ.ـبـ.ـال واختفى أحد أبنائها، واسمه “مصطفى”، دون معرفة مـ.ـصيره حتى لحظة إعـ.ـداد هذا الخبر.

وأكدت المصادر المحلية دخول قـ.ـوة عسكـ.ـرية من فرقة “السلـ.ـطان مراد” التابعة لـ”الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري” المدعوم من تركيا، إلى القـ.ـرية ونشر حـ.ـواجز داخل وخارج القرية.

وقد تكرر تنفيذ قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لعمليات عسكـ.ـرية استهـ.ـدفت خلالها قياديين وعناصر يتبعون لتنظـ.ـيم “الـ.ـدولة” في الشـ.ـمال السوري.

وترافقت بعض عمليات التحـ.ـالف سابقاً بتسجيل خـ.ـسـ.ـائر في صفـ.ـوف المدنيين، أعربت عن أسفها عن بعض الخسـ.ـائر، وتهـ.ـرّبت في بعضها عن الاعتراف بتسجيل ضـ.ـحـ.ـايا بين صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً: القيادة الروسية تطلق تصريحات مفـ.ـاجئة بشأن سوريا وتحسم الجدل حول وجود صفقة كبرى بين روسيا وتركيا!

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع تطورات ميدانية مهمة يشهدها الشمال السوري في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية محتملة ضـ.ـد مواقع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال وشرق سوريا.

ورغم إصرار تركيا على تنفيذ العملية إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت ترفض أي تصـ.ـعيد في المنطقة بحجة أن ذلك سيزيد الأمور تعقيداً ويقوض جهود الاستقرار في الشمال السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: