أخر الأخبار

قرار بعودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية وحديث عن مكاسب وكميات كبيرة من الدولار ستدخل سوريا

قرار بعودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية وحديث عن مكاسب وكميات كبيرة من الدولار ستدخل سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر رسمية سورية أن الطيران العربي سيعود من جديد للتحليق في الأجواء السورية وسط تفاؤل لدى رجال الأعمال والمستثمرين السوريين بأن هذه الخطوة من شأنها أن تقدم مكاسب اقتصادية وأن تدخل كميات كبيرة من الدولار إلى سوريا من خلال مجالات عديدة.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد أكثر من 10 سنوات على العزلة فإن الطيران العربي سيعود ليحلق في أجواء سوريا من جديد، وذلك بعد إعلان المنظمة العربية للطيران المدني استئناف الرحلات الجوية ضمن المجال الجوي السوري بشكل رسمي.

وجاء الإعلان عن عودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية خلال اجتماعات عقدت ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للجمعية والدورة التاسعة والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران التابعة للأمم المتحدة والجامعة العربية.

وقد شارك وفد من مؤسسة الخطوط الجوية السورية إلى جانب وفد من وزارة النقل السورية في الاجتماعات التي شارك فيها الدول الأعضاء في المنظمة مطلع الشهر الحالي.

من جهته، أشار المدير العام للطيران المدني في سوريا “بسام منصور” إلى أهمية المشاركة في الاجتماعات بعد فترة طويلة من الانقطاع نتيجة الظروف في سوريا والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ونوه إلى أن المنظمة العربية للطيران المدني أبلغت المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا بأن سوريا عادت بالكامل إلى نشاطها وحضور كافة الفعاليات.

ولفت “منصور” إلى أن قرار عودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية من شأنه أن يدفع الدول العربية لتنشيط الرحلات الجوية إلى سوريا خلال الفترة المقبلة.

كما أكد على أن القرار من شأنه أن يشجع الكثير من شركات الطيران حول العالم على العبور من الأجواء السورية بعد أن كانت تفضل عدم المرور فوق سوريا.

وأفاد منصور في سياق حديثه أن رحلات من عدة وجهات وبلدان عربية إلى مطار دمشق الدولي ومطاري حلب واللاذقية سوف تصبح منتظمة ومجدولة في الفترة المقبلة.

وختم حديثه مشيراً إلى أن الجهات المعنية في سوريا ستقدم كافة التسهيلات أمام الخطوط الجوية العربية التي ترغب بالعودة إلى المرور في الأجواء السورية سواءً أكان الأمر يتعلق بالعبور فقط أو الهبوط في المطارات السورية.

اقرأ أيضاً: السورية للطيران تتحدث عن نقلة نوعية وعقود استثمار قيمتها مليارات الدولارات ورحلات إلى وجهات جديدة

ويأتي ذلك في ظل حديث خبراء في مجال الاقتصاد عن أهمية عودة الطيران العربي للتحليق في أجواء سوريا، حيث أكدوا أن هذا القرار من شأنه أن ينشط حركة السياحة إلى جانب أنه سيجشع المستثمرين على افتتاح مشاريع استثمارية ضخمة في البلاد.

وأكد الخبراء أن القرار من شأنه أن يحقق مكاسب اقتصادية مهمة لسوريا، لاسيما من ناحية دخول الدولار والقطع الأجنبي إلى البلاد عبر السياح والاستثمارات إلى جانب استمرار النسق التصاعدي في عودة سوريا إلى محيطها العربي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: