أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم متأثرة بسعر صرف الليرة!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم متأثرة بسعر صرف الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 4 أغسطس/ آب 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالـنسبة لتداولات السـ.ـــوق الســـورية السوداء التي تعرف أيضاً باسم السوق الحرة.

وجاء هـ.ـذا الارتفاع في أسعار الـ.ـذهب في البلاد مساء هذا اليـ.ـوم لتأثرها بالتغيرات التي طـ.ـرأت على سعر صـ.ـرف الليـ.ـرة السورية أمام العمـ.ـلات الأجنبية، بالإضافة إلى التـ.ـغيرات التي شهـ.ـدتها أسعـ.ـار الذهب على الصعيد العـ.ـالمي خلال السـ.ـاعات الماضية.

وسجلت الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية لهذا اليوم انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعـ.ـر صـرف الليرة السـورية مساء اليــوم إلى مستويات أعلى من الـ 3290 ليرة للـدولار الأمريكي الواحـد في العديد من المحـ.ـافظات في البـ.ـلاد، الأمـ.ـر الذي أدى إلى ارتـ.ـفاع سعـر مبيـ.ـع غرام الـذهب في السـ.ـوق الحرة.

كما ارتفـ.ـع سعر مبيع غـ.ـرام الذهب في سـ.ـوريا مساء اليـ.ـوم لتأثره بشكل واضـ.ـح بالارتفـ.ـاع الذي سجله سعر أونـ.ـصة الذهب عالـ.ـمياً.

وبلـ.ـغ سعـر أونـ.ـصة الـذهب خلال تـ.ـداولات هذا اليـ.ـوم مستـويات الـ 1820 دولار، وذلك بعد أن كان سعــرها يوم أمس عند حدود الـ 1810 دولار.

وبحسب الأسعـ.ــار الـ.ـحـ.ـالية المـسجلة مساء اليــوم، وصـل سعـ.ـر مبيــع غرام الــذهب من عيـار 21 قيراطاً في السـ.ــوق الحرة إلى مستويات الـ 168.390 ليـرة سـورية.

أما بالـ.ـنسـ.ـبة لسـعــر مبيع غـرام الـذهب كـ.ـما ورد في النـشـــرة الرسمـية الصـ.ــادرة عن جمعية الصاغة وصنـع المجـوهرات بدمشق، فقد استـــقر سعر مبيع الغــرام من عيـ.ـار 21 قيراطاً عند حدود الـ 164 ألـ.ـف ليرة سـ.ـورية.

وبحسب سـعــــر غرام الذهب المتـ.ـداول حالياً في البـ.ـلاد، وصل الفـــرق بين سعر مبيـع غـ.ــرام الـذهب الرسمي وسعـ.ـره في السـوق الحـ.ـرة إلى نحو 4000 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعــار الـ.ــذهب الرسمــية في الأسـواق الســ.ـــورية اليــوم الأربعاء 4 آب/أغسطس 2021 كما جـ.ـاءت في النشـ.ـــرة الصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غــرام الـذهب من عيـار 21 قـ.ـيراطاً: 164.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيع، و 163.500 ليــرة سـ.ـــورية بالـنسـبة للـشراء.

في حين بلغ سعر غرام الــ.ـذهب من عيار 18 قـ.ـيراطاً: 140.571 ليــرة سورية بالـنسـبة للمبيع، و 140.071 ليــرة سـ.ـورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بما يتـ.ـعـ.ـلق بأسعـ.ـار الذهب المـسـجلة فــي الســوق الحـ.ـرة مساء اليــ.ـوم، فقد سجل مبيـع غـــرام الـذهب ارتفاعاً ملحوظاً في أسـ.ــــواق “دمشـق” و”حـلـب” و”إدلـب”.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المـسجـلة فـ.ـي سـ.ـــوريا اليـوم الأربعاء 4 أغسطس/ آب 2021، وذلك حسـب ما وردت في تـ.ــداولات “الســوق الســـوداء” المعروفة باسم “السـ.ـوق الحـ.ـرة”:

سـجل سعـ.ـر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ــد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 168.390 ليــرة سـورية، و 144.400 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلـ.ـغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 168.260 ليـرة سورية، و 144.230 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سـ.ـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـالية التـابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 167.170ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 143.365 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: