أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 1 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً قياسياً في تعاملات السوق السوداء، وذلك بالتوازي مع استمرار الاستقرار في سعر مبيع غرام الذهب الرسمي بحسب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة في سوريا.

وجاء هذا الارتفاع نتيجة عاملين رئيسيين، الأول يتعلق باستمرار انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات العربية والأجنبية.

أما العامل الآخر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم، فيتعلق بعودة أسعار الذهب إلى الارتفاع من جديد في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية.

وسجل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات هذا اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 1780 دولار للأونصة، وذلك بعد أن انخفض سعرها مساء الأمس إلى نحو 1750 دولار.

ونتيجة العوامل السابقة، ارتفع سعر مبيع غرام الذهب في سوريا مساء هذا اليوم بنحو 2500 ليرة سورية دفعة واحدة للغرام.

وبلغ سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 162.500 ليرة سورية، وذلك بعد أن انخفض إلى ما دون الـ 160 ألف ليرة مساء يوم أمس.

وعلى الرغم من التقلبات العديد في أسعار الذهب محلياً وعالمياً في الأيام الماضية،  إلا أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق أبقت على سعر غرام الذهب دون تغييرات لليوم الرابع عشر على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر هذا اليوم بنحو 156 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

وبموجب أسعار الذهب الحالية في البلاد، وصل الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء إلى نحو 6500 ليرة سورية، بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس حوالي 4000 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 1 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستقبل شهر تموز بانخفاض في قيمتها أمام الدولار وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعلق بأسعار الذهب الواردة في نشرة السوق السوداء في البلاد مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً قياسياً في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 1 يوليو/ تموز 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 162.500 ليرة سورية، و 139.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 162.250 ليرة سورية، و 138.750 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 159.250 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً ، و 136.600 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: