أخر الأخبار

الدولار يفرض هيمنته على الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تعاملات اليوم

الدولار يفرض هيمنته على الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 25 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض في قيمتها وسعر صرفها أمام مختل العملات العالمية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع لليوم السادس على التوالي أمام الدولار وبقية العملات في سائر المدن والمحافظات في البلاد.

وتابع الدولار فرض هيمنته على الليرة السورية مسجلاً سعراً جديداً في مختلف الأسواق المحلية في سوريا صباح اليوم، وذلك تزامناً مع مزيد من الارتفاع في مؤشر الدولار عالمياً.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي مستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشمالية في إدلب وما حولها بين حدود الـ 15150 والـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

وترافق ذلك مع تراوح سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية في سوريا بين حدود الـ 14850 والـ 14900 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في أسواق حلب وإدلب.

ويأتي ذلك تزامناً مع رفع مصرف سوريا المركزي لسعر صرف دولار الحوالات في النشرة الرسمية إلى 13600 ليرة سورية بعد أن كان سعر صرفه 13500 ليرة للدولار.

وبحسب محللين فإن قرار رفع سعر الدولار في النشرة الرسمية من قبل مصرف سوريا المركزي من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع في سعر صرف الدولار في السوق السوداء خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال سوري يبشر السوريين بمفاجآت اقتصادية كبرى وتحسن دخل الفرد في سوريا قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 25-06-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3928

المبيع: 3971

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 445

المبيع: 452

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4041

المبيع: 4085

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يفرض هيمنته الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية، فقد سجلت أسعار الذهب في سائر المدن السورية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي مع بداية تعاملات الأسبوع، حيث سجلت أونصة الذهب أرقاماً أعلى من حدود الـ 2335 دولار.

بينما سجل سعر مع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في السوق الموازي في سوريا أرقاماً بين حدود الـ 991 والمليون وسبعة آلاف ليرة سورية في مختلف المحافظات السورية صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: