أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميم مهم بخصوص تسيير الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميم مهم بخصوص تسيير الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية تعميم مهم بخصوص تسيير الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي إلى بعض الوجهات بعد توقف تسيير الرحلات إلى بعض البلدان العربية في الآونة الأخيرة، وذلك في ظل توقف الحركة ضمن مطار بيروت الدولي بشكل كامل.

وأعلنت السورية للطيران استئناف تسيير الرحلات الجوية انطلاقاً من مطار دمشق الدولي باتجاه مطاري بغداد والنجف في العراق، مشيرة إلى أن الرحلات ستكون بمعدل رحلتين لكل مطار في الأسبوع الواحد.

كما نوهت الخطوط الجوية السورية إلى أنها ستقوم بتسيير رحلات جوية إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة باتجاه العديد من العواصم العربية، لاسيما إلى القاهرة والدوحة وأبو ظبي ودبي.

وبحسب مصادر محلية فإن الخطوط الجوية السورية من المتوقع أن توسع من نطاق تسيير الرحلات الجوية المنطلقة من مطار دمشق الدولي إلى العديد من وجهات السفر العربية والعالمية، وذلك في ظل توقف مطار بيروت عن العمل بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الكثير من الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تنطلق من مطار بيروت الدولي سيتم تحويلها إلى مطار دمشق الدولي، وذلك بعد إلغاء عشرات الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تنطلق من بيروت إلى الكثير من الوجهات حول العالم.

وقد تم إلغاء أكثر من 60 رحلة جوية كانت مجدولة للانطلاق من مطار بيروت خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط، حيث علق الكثير من المسافرين الراغبين بمغادرة الأراضي اللبنانية نتيجة الأوضاع القائمة هناك.

ونوهت التقارير إلى أن عدد كبير من المسافرين السوريين وغير السوريين قد تأثروا بتعليق معظم الشركات العربية والأجنبية رحلاتها من وإلى مطار بيروت الدولي.

اقرأ أيضاً: إحصائية مضحكة تثير الجدل.. كم طائرة لدى الخطوط الجوية السورية وكم تبلغ إيراداتها الشهرية؟

ويأمل المسافرون العالقون أن يتم تحويل رحلاتهم الجوية التي كانت مجدولة من مطار بيروت الدولي ليتم تسييرها من مطار دمشق الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات المغتربين السوريين كانوا يزورون سوريا قادمين من دول الاغتراب، وقد وجدوا أنفسهم عالقين بعد انتهاء إجازاتهم، حيث كان لديهم حجز ذهاب وعودة إلى ومن مطار بيروت باتجاه البلدان التي يقيمون فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: