أخر الأخبار

اجتماع بين الخارجية التركية والمعارضة السورية في أنقرة.. هذه تفاصيله..!

اجتماع بين الخارجية التركية والمعارضة السورية في أنقرة.. هذه تفاصيله..!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية التركية عن عقدها اجتماعاً مع شخصيات بارزة في المعارضة السورية، اليوم الخميس 20 آب/ أغسطس 2020 في العاصمة أنقرة.

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أنه استقبل في العاصمة التركية، عدداً من الشخصيات التي تمثل “المعارضة السورية”.

وأشار “أوغلو” انه جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالملف السوري.

وذكر الوزير التركي في تغريدة له نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه اجتمع مع كلاً من رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري”، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى”، ورئيس الهيئة العليا للتفاوض “أنس العبدة”.

ولفت “أوغلو” أنه تباحث مع “الحريري” حول مسألة الجهود المبذولة بشأن عملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري.

وأضاف أنه ناقش مع رئيس الائتلاف السوري “نصر الحريري” آخر التطورات الحاصلة على الأرض، خاصة في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأوضح الوزير التركي أنه أكد خلال الاجتماع على استمرار دعم تركيا للمعارضة السورية “الشرعية” على حد تعبيره.

وفي الإطار ذاته، تحدث “أوغلو” عن مباحثات مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة بشأن الجهود التي تبذلها المعارضة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها شمال سوريا.

وأشار “أوغلو” إلى أن بلاده ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب السوري الشقيق، وذلك من أجل ضمان الأمن والرفاهية للأشقاء السوريين، وفق وصفه.

اقرأ أيضاً: حكم قضائي ضد “الأسد” في بريطانيا.. والنظام السوري يرد: سنقاضي وزراء دفاع أمريكا وفرنسا وبريطانيا

كما هنأ “أوغلو” كلاً من “نصر الحريري” و”أنس العبدة” على مناصبهما الجديدة، بعد أن تسلم “الحريري” رئاسة الائتلاف السوري المعارض مؤخراً، وتولي “العبدة” رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات.

وفي سياق متصل، تحدث “أوغلو” أن بلاده تضع عملية التسوية السياسية ضمن الأولويات في المرحلة المقبلة.

وأكد أن أنقرة ستستمر بدعم العملية السياسية التي بدأت بجهود قادتها تركيا، موضحاً أن هذا الأمر يعتبر ذو أهمية كبيرة، خاصة قبل انطلاق الجولة الثالثة من اجتماع اللجنة الدستورية المصغرة في جنيف بعد عدة أيام.

هذا ومن المنتظر أن يعقد اجتماع لجنة إعادة صياغة الدستور في العاصمة السويسرية “جنيف” في الرابع والعشرين من شهر أغسطس/ آب الحالي.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” قد أكد في إحاطته للأمم المتحدة يوم أمس، أن الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستجري في موعدها المقرر.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع بين الخارجية التركية وممثلين عن المعارضة السورية، قد جاء وسط تـ.ـوتر تشهده محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

اقرأ أيضاً: “عقوبات قيصر”.. حزمة أمريكية جديدة تطال السيدة الأولى في قصر بشار الأسد ومقربين منه.. من هم..؟

حيث أرسلت وزارة الدفاع التركية خلال اليومين الماضيين أكثر من 7 أرتال عسكرية اتجهت نحو ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وأكدت مصادر محلية أن الأرتال التركية، ضمت أكثر من 500 آلية عسكرية متنوعة، من ضمنها دبابات وعربات مصفحة وشاحنات كبيرة تحمل معدات لوجستية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: