أخر الأخبار

اكتشاف مثلث جبلي يحتوي على كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية سيدر عليها مليارات الدولارات (فيديو)

اكتشاف مثلث جبلي يحتوي على كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية سيدر عليها مليارات الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يؤكد الخبراء في مجال التنقيب والبحث عن الثروات والمعادن الثمينة وجود العديد في المواقع التي تزخر بكميات كبيرة من الذهب في عدة دول عربية، مشيرة إلى أن تلك المواقع من المرجح أن تحتوي على أطنان من المعدن الأصفر الثمين وفقاً لطبيعة الأرض الجيولوجية في المنطقة.

وأشار الخبراء إلى أن أبرز ما يميز المنطقة العربية أن معظم أراضيها لا تزال أراضي بكر، أي لم تجري فيها عمليات تنقيب وبحث موسعة عن الذهب والثروات من ذي قبل، الأمر الذي يجعل هذه المنطقة واعدة بالنسبة لتنوع ثرواتها باهظة الثمن.

وضمن هذا السياق، نوهت تقارير إعلامية عربية إلى اكتشاف مثلث جبلي ضخم يحتوي على كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية سيدر عليها مليارات الدولارات خلال الفترة القريبة المقبلة، وسينقلها لتصبح قوة اقتصادية عالمية لا يستهان بها.

وأوضحت التقارير أن المثلث الجبلي يقع في جبل “شتلاتين” في منطقة “إيقات” جنوب مصر، حيث أكدت مصادر رسمية مصرية أن هذا المثلث الجبلي الضخم يحتوي على احتياطي من الذهب يقدر بحوالي 1.2 مليون أوقية.

وأضافت أن المصادر الرسمية أفادت بأن نسبة استخلاص الذهب المستخرج من هذا الموقع تصل إلى 95 بالمئة، حيث تعد هذه النسبة من أعلى النسب في الاستخلاص حول العالم.

ونوهت إلى أن أهم ما يميز المثلث الجبلي الذي يحتوي على كميات كبيرة من الذهب ذو التركيز العالي أنه استثمار محلي مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب.

وأشارت المصادر إلى أن العمل يجري حالياً على قدم وساق من أجل استخراج الكميات الموجودة في الموقع وإدخالها على خط الإنتاج لترفد الاحتياطي المصري من الذهب بكميات جديدة معتبرة.

وأفادت أن شركة “شلاتين” المصرية كان لها الدور الأبرز في هذا الاكتشاف، مشيرة إلى أن الشركة تعتبر من الشركات المصرية الخاصة الرائدة في قطاع التعدين.

وأشارت المصادر إلى أن العينات الأولية من الذهب المستخرج من المثلث الجبلي الضخم تعتبر عينات واعدة نظراً لنسبة تركيز الذهب الخالص فيها.

اقرأ أيضاً: اكتشاف معادن أرضية وثروة نادرة قيمتها مليارات الدولارات لأول مرة في سوريا (فيديو)

ووفقاً للمصادر فإن هذا الاكتشاف يعتبر من أهم الاكتشافات في المنطقة العربية خلال العقدين الأخيرين، حيث سيشكل الذهب المستخرج إضافة مهمة للاحتياطي المصري من المعدن الأصفر الثمين خلال السنوات القليلة القادمة.

كما نوهت المصادر إلى أن هذا الموقع يحتوي على كميات معتبرة من المعادن الثمينة الأخرى التي تتواجد عادةً إلى جانب الذهب، حيث سيشكل هذا الاكتشاف نقلة نوعية في قطاع التعدين بمصر في المدى القريب.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة “إيقات” تزخر بكميات كبيرة من الذهب في عدة مواقع، ويتم حالياً إنتاج سبائك ذهبية مبدئية من بعض المواقع، حيث يتم دمغ تلك السبائك في مصلحة الدمغة والموازين بالعيار المناسب لنوعيتها.

كما يتم دمغ الذهب الذي يتم استخراجه من المواقع، وتقوم المصلحة بختمه بالكود الدولي “9999” من أجل تصدير الذهب إلى الخارج أو لاستخدامه في رفد الاحتياطي المصري من المعدن الأصفر الثمين بالتنسيق مع مصرف مصر المركزي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: