أخر الأخبار

لبنانيون يعترضون مسيرة مؤيدة لـ”بشار الأسد” في لبنان ويمزقون صوره (فيديو)

لبنانيون يعترضون مسيرة مؤيدة لـ”بشار الأسد” في لبنان ويمزقون صوره (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

اعترض مجموعة من الشبان اللبنانيين في منطقة “جونية” مسيرةً مؤيدة للنظام السوري، وقاموا بتمـ.ـزيق صور “بشار الأسد”، ومنـ.ـع المشاركين في المسيرة من إكمال احتفائهم بالنظام الذي هجّـ.ـر ملاييين السوريين.

وجاءت هذه التطورات بالتزامن مع إعلان النظام السوري صباح اليوم فتح أبواب سفارته في لبنان و18 دول أخرى لإجراء انتخابات الرئاسة السورية.

وأكدت عدة مصادر لبنانية أن مجموعة من الشبان اللبنانيين قاموا باعتـ.ـراض مسيرة سيارة خرجت تأييداً لنظام الأسد وتحمل أعلام النظام وصور “بشار” عند اوتوستراد “جونية”.

وأوضحت المصادر أن الشبان قاموا بنـ.ـزع الصور والأعلام واليافطات المؤيدة للأسد، منوهة أن دورية تابعة للجيش اللبناني حضرت إلى المكان على الفور.

وكان رئيس حزب القـ.ـوات اللبنانية “سمير جعجع” قد طالب في وقت سابق في بيان نشره على معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس اللبناني “ميشال عون”، ورئيس حكومة تصريف الأعمال “حسان دياب”، بإعادة أي لاجئ سوري يشارك في انتخابات الرئاسة السورية التي تجريها سفارة النظام في لبنان.

وأكد “جعجع” في سياق حديثه على ضرورة أن تعمل الحكومة اللبنانية على إعادة من يسجل اسمهم ضمن المنتخبين لنظام الأسد من اللاجئين السوريين على اعتبار أن النظام الذي ينتخبوه “لا يشكل خـ.ـطراً عليهم”، وفق تعبيره.

وذكر المسؤول اللبناني أن عشرات آلاف اللاجئين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة بما وصفها “المهـ.ـزلة المـ.ـأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية” بمقر السفارة السورية في الحازمية”.

ونوه “جعجع” أن تعريف اللاجئ “واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهـ.ـرة وأخـ.ـطار أمـ.ـنية تحول دون بقائه فيها”.

وأضاف: “نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون لـ (بشار الأسد).

ولفت إلى أن التعليمات يجب أن تتضمن الطلب من الذين منحوا أصواتهم لبشار الأسد مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور والذهاب إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام السوري في سوريا، طالما أنهم صوتوا لهذا النظام ولا يشكل خـ.ـطراً عليهم، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: 19 سفارة تابعة للنظام تفتح أبوابها لإجراء انتخابات الرئاسة السورية تحت شعار: انتخبوا بشار الأسد وإلا…!

تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري كان قد بدأ في بث لقطات عبر وسائل الإعلام التابعة له تظهر ما ادعى أنه مشاركة كبيرة للناخبين السوريين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المزعـ.ـومة خارج سوريا، رغم الرفـ.ـض وعزوف ملايين السوريين عن المشاركة بهذه المسرحية.

وقد أعلنت صباح اليوم 19 سفارة وقنصلية تابعة للنظام السوري عن البدء بإجراء انتخابات الرئاسة السورية في البلدان التالية: “الإمارات، لبنان، مصر، الأردن، عمان، العراق، الصين، إيران روسيا، بلجيكا، فرنسا، استراليا، اليابان، أرمينيا، الهند، باكستان، بيلاروسيا، ماليزيا، إندونيسيا”.

في حين أعلنت كل من ألمانيا وتركيا رفضهما إجراء انتخابات الرئاسة السورية ضمن السفارات التابعة لنظام الأسد في كل من أنقرة وبرلين.

كما أكد عدد من المسؤولين الألمان والأتراك على عدم اعتراف بلادهم بنتائج تلك الانتخابات كونها لم تجرى بموجب القرارات الدولية، لاسيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: