أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 24 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات “السوق السوداء” في عموم المدن السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء هذا اليوم بنحو 2000 ليرة سورية قياساً بالأسعار المسجلة صباح يوم أمس.

يأتي ذلك في ظل تقلبات عديدة تشهدها أسعار الذهب في الأسواق السورية تزامناً مع حركة متدرجة تشهدها الليرة السورية بين انخفاض وارتفاع أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على أسعار الذهب محلياً.

كما تزامن ذلك مع تغييرات كبيرة طرأت على أسعار الذهب عالمياً في الآونة الأخيرة، حيث وصل سعر أونصة الذهب خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 1885 دولار لأول مرة منذ ثلاثة أشهر تقريباً.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية في سوريا، فعلى الرغم من التقلبات العديدة التي شهدتها الأسعار في السوق السوداء إلا أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق لم تحرك ساكناً خلال النشرات الثلاث الماضية.

وأبقت الجمعية سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم عند حدود 157 ألف ليرة سورية.

ووفقاً للمتغيرات الحالية في الأسعار، أصبح الفارق بين سعر غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو 12 ألف ليرة سورية.

وبالتزامن مع وصول الفارق إلى هذا الحد بين السعرين، أصدرت جمعية الصاغة بدمشق تحذيراً بضرورة الالتزام بالأسعار الواردة في نشراتها الرسمية اليومية.

وشددت على أن أي حرفي يبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي سيتعرض للمساءلة التي تصل إلى حد إغلاق المحل إلى جانب دفع غـ.ـرامة كبيرة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الاثنين 24 أيار/مايو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 157.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 156.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 134.571 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.071 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً ملحوظاً في مختلف المدن السورية.

وتزامن ذلك مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرفها إلى حدود الـ 3170 ليرة للدولار مساء اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا اليوم الاثنين 24 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تعاملات السوق السوداء أو السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق العاصمة دمشق اليوم 167.900 ليرة سورية، و 143.990 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 166.850 ليرة سورية، و 143.780 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق المجاورة لها مساء هذا اليوم 163.910 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 140.925 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: