أخر الأخبار

دريد لحام يثـ.ـير الجـ.ـدل في تصريح خلال مهرجان الإسكندرية: “أخاف المخـ.ـابرات أكثر من الله” (فيديو)

دريد لحام يثـ.ـير الجـ.ـدل في تصريح خلال مهرجان الإسكندرية: “أخاف المخـ.ـابرات أكثر من الله” (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أثار الفنان السوري “دريد لحام” جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أدلى بتصريحات مثـ.ـيرة عن المخـ.ـابرات، وذلك خلال مشاركته في الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

ومـ.ـازح “دريد لحام” الـ.ـحضـور خلال النـ.ـدوة التي اعتـ.ـلى فيها الضـحـ.ـك، حيث تحدث عن لـ.ـب الإيمـ.ـان وتعـ.ـلمه الأمـ.ـور التي لها علاقة بالعـ.ـبادة.

وخـ.ـلال حـ.ـديثه عن العـ.ـلاقة بالـ.ـذات الإلـ.ـهية، حكى قـ.ـصة وصـ.ـوله للـ.ـب الإيمـ.ـان من خـ.ـلال موقف تعـ.ـرض له مع حفيده، عندما جاء الـ.ـرعـ.ـد، وخـ.ـشى حفـ.ـيده من الصوت، فقرر الحـ.ـديث مـ.ـع الله قائلاً: “يا رب أنا بحبك لماذا تخـ.ـيفـ.ـني؟”.

وأضـ.ـاف دريد لحام في سياق حديثه خلال الندوة أن أسـ.ـاس علاقة العـ.ـبد بربه هي الحب، فلماذا نخلـ.ـطها بالخـ.ـوف ونقول للأطـ.ـفال إن من يخـ.ـطئ سوف يعـ.ـاقب؟.

وتابع الفنان السوري الذي خرج بعدة تصريحات مثـ.ـيرة للجدل خلال السنوات الماضية، قائلاً: “إذا كانت العلاقة مع الر.ب علاقة خـ.ـوف فأنا أخـ.ـاف المخـ.ـابرات أكثر من الله”، على حد تعبيره.

كما تحـ.ـدث “دريد لحام” عن فـ.ـكـ.ــرة عدم استـ.ـخدامه اللهجة المصرية في أعمـ.ـاله الفنية، حيث قال: “لهـ.ـجة الفنان هي هـ.ـويته، وإذا تحدثت بلهـ.ـجة غير السورية سأكون فقـ.ـدت جزءاً من هويـ.ـتي، لذلك فأنا أحـ.ـرص على استـ.ـخدام لهـ.ـجتي السورية”.

اقرأ أيضاً: عبد الحكيم قطيفان ينتقد دريد لحام ويصف حديثه عن الوطنية بـ”المقـ.ـرف”!

وكان الممثل الكوميدي “دريد محمد حسن لحام” االمشهور بشخصية “غوار” من مواليد 9 شباط / فبراير، “1934” في حي الأمين الدمشقي، قد أثـ.ـار الجـ.ـدل مؤخراً بتصريحاته الفنية والسياسية منها، حيث يعـ.ـتبر “لحام” من أبرز الفنانين الحـ.ـاملين لأفـ.ـكـ.ـار نظـ.ـام الأسـ.ـد والمدافعين عنها.

وقال “لحام” في تصريح سابق لموقع “سي إن إن عربي”: “إن التطـ.ـبيع قادم لا محالة – أي مع إسـ.ـرائيل-، وأنه ليس ضـ.ـده، ولكن على أسـ.ـاس المبـ.ـادرة العـ.ـربية التي طرحت في قـ.ـمة بيروت “2002” متكـ.ـفلاً بعـ.ـودة اللاجـ.ـئين الفلسـ.ـطينيين إلى أراضيهم مقـ.ـابل السـ.ـلام.

وقد أثـ.ـارت تلك التصريحات موجـ.ـةً من الجـ.ـدل وسط الشارع السوري بشكل خاص والعربي بشكل عام، ونشـ.ـر رواد وسـ.ـائل التواصل الاجتماعي على “تويتر”: “دريد لحام كـ.ـانت أغلب مسرحياته عن الـ.ـوطن والمواطن الغـ.ـلبان، ماذا بدل الحـ.ـال؟؟”.

كما أثـ.ـار الفنان السوري “دريد لحام” جدلاً واسعاً بعد تصـ.ـريح مثـ.ـير وصـ.ـف نفسه من خلاله بـ “صـ.ـرماية الوطن” في إحدى المقابلات التلفزيونية.

فخـ.ـلال استضـ.ـافته من قبل المـ.ـمثـ.ـلة “أمل عرفة” في برنامج في أمل، على فضائية “لنا”، قال دريد لحام إن السنـ.ـوات الماضية لم تكـ.ـن صعـ.ـبة عليه، لأنه متصـ.ـالح مع نفسه.

وأضاف: “لو وطني غلـ.ـطـ.ـان أنا معه، إذا بـ.ـردان أنا تيـ.ـابه، إذا ختـ.ـيار أنا عكـ.ـازته، إذا حفيان أنا صـ.ـرمايته، لأنه سيـ.ـدي وتاج راسي”.

ويعد الممثل السوري “دريد لحام” من أبـ.ـرز الفنانين السوريين المـ.ـؤيدين لنظـ.ـام الأسـ.ـد، وممن أطـ.ـلقوا تصريحات مثيـ.ـرة تخـ.ـون المعـ.ـارضين، لاسيما الفنانين السوريين الذين اختاروا الوقوف إلى جانب الشـ.ـعـ.ـب السـ.ـوري في ثـ.ـورته ضـ.ـد بشـ.ـار الأسـ.ـد ونظـ.ـامه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: