أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية تزامناً مع ارتفاعها في السوق السورية الحرة!

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية تزامناً مع ارتفاعها في السوق السورية الحرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعاً قياسياً خلال الساعات الماضية، وذلك سواء في السوق السورية الحرة أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في دمشق.

وتأثـر سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية بشكل ملحوظ خلال الـ 48 ساعة الماضية بالتطورات التي شهدها سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وبلغ سعر صرف العملة المحلية مستويات جديدة في التراجع والانخفاض صباح هذا اليوم، حيث م يسبق أن وصلت إلى هذه الأرقام منذ شهر نيسان الماضي.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية الواحدة ظهر اليوم حدود الـ 3330 ليرة للدولار الأمريكي/ مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب محلياً بشكل ملحوظ.

وتزامن هذا الارتفاع في سعر مبيع غرام الذهب محلياً في الساعات الماضية، مع ارتفاع ملحوظ سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

ووصل سعر أونصة الذهب مع إغلاق تعاملات هذا الأسبوع إلى حدود الـ 1780 دولار، وذلك بعد أن كان سعرها يوم الخميس الماضي عند مستويات الـ 1740 دولار.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 167 ليرة سورية، بمعدل ارتفاع 3000 ليرة سورية للغرام الواحد قياساً بالسعر المسجل مساء يوم الجمعة.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في سـ.ـوريا، فقد ارتفعت بدورها بنحو 3 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة في آخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة.

ووصل سعر الغرام الرسمي من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 163 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن استقر عند مستويات الـ 160 ألف ليرة سورية طيلة الأسبوع الماضي.

وفيما يلي أسعــار الـذهب الرسمــية في السوق الســورية اليــوم الأحد 15 آب/أغسطس 2021 كما جاءت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـــار 21 قـيـراطاً: 163.000 ليــرة ســورية بالـنسـبة للمبيــع، و 162.500 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـغ سعر غـرام الـــذهب من عيـار 18 قـيـراطاً: 139.714 ليــرة سورية بالـنســبة للمبيـع، و 139.214 ليــرة سـورية بالـنسبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

أما بما يخض أسعار الذهب في السوق السورية الحرة، فقد ارتفع سعر مبيع الغرام بشكل ملحوظ في عموم المحافظات في البلاد خلال الساعات الماضية.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا الجمعة 13 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما وردت في تـــداولات “الســــوق الســـــوداء”:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد مـن عيــار 21 قـيـراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 167.000 ليــرة ســ.ـورية، و 143.000 ليــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيـراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 166.640 ليـرة سـ.ـورية، و 142.725 ليـرة سـورية لكل غــرام من عيــار 18 قـيـراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـوم نحو 165.050 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيار 21 قـيراطاً، و 141.660 ليــرة سورية للغــرام مـن عيار 18 قـيــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: