أخر الأخبار

ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا إلى 170 حالة.. وتسجيل أول إصابة في كوريا الجنوبية ليس لها علاقة بالصين!

قالت الحكومة الصينية، صباح اليوم الخميس 30 كانون الثاني/يناير 2020، إن عدد الضحايا جراء الإصابة بـ “فيروس كورونا” قد وصل إلى 170 شخصاً.

وقد أعلنت الحكومة عن الأرقام الجديدة بناءً على البيان الصادر عن لجنة الصحة التابعة للحكومة الصينية، إذ جاء في البيان أن عدد الإصابات بالفيروس التي تم توثيقها بلغت 7710 إصابة.

وذكر البيان أن فيروس كورونا الجديد المنتشر في الصين حالياً قد أودى بحياة 170 شخص، في حين بلغ عدد المصابين 7710، منهم 1370 شخص في حالة خطرة.

كما جاء في البيان أن هناك أكثر من اثنا عشر ألف شخص يشتبه بإصابتهم بـ “فيروس كورونا”، وتم وضع نحو واحد وثمانين ألف شخص تحت المراقبة الصحية ممن جرى بينهم وبين المصابين اتصال مباشر، بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 125 حالة حتى الآن.

38 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأشار البيان إلى أن عدد الذين وافتهم المنية بسبب الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية قد بلغ 38 شخص، حيث كانت الإحصائية الأخير التي صدرت صباح يوم أمس تشير إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 132 شخص.

وبدأ فيروس كورونا بالانتشار في الصين مع نهاية العام الفائت، وبداية ظهوره كانت من مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى دول آسيوية أخرى، على رأسها اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ولفيروس كورونا أعراض مشابهة لأعراض مرض الالتهاب الرئوي، حيث تكون الأعراض عبارة عن ارتفاع حرارة الجسم وضيق في التنفس.

وقد أدى ظهور فيروس كورنا الجديد إلى الذي انطلق من الصين إلى حالة هلع في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي استدعى تدخل منظمة الصحة العالمية التي طالبت جميع الدول بالتأهب لمواجهة انتشار المرض.

وتشير آخر الإحصائيات أن عدد المصابين بـ “فيروس كورونا” في تايلاند قد بلغ 14 حالة، حيث تأتي خلف الصين في عدد الإصابات المؤكدة، وتليها تايوان بـثمانية حالات، أما اليابان وماليزيا وسنغافورة فقد تم تسجيل 7 حالات في كل منها.

فيما تم تسجيل 5 حالات في كل من أمريكا واستراليا، و4 حالات في كل من فرنسا وألمانيا وكوريا، أما في كندا فقد تم تسجيل 3 حالات مؤكدة، في حين هناك حالاتان في فيتنام، بينما سجلت حالة واحدة في الدولة التالية: الإمارات، كمبوديا، نيبال، سريلانكا.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا يصل إلى مناطق جديدة حول العالم.. حقائق وأرقام مخيفة!

تسجيل أول إصابة في كوريا الجنوبية ليس لها علاقة بالصين!

في سياق متصل، قالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية أنها تمكنت من اكتشاف حالتين جديدتين لأشخاص مصابين بفيروس كورونا صباح اليوم.

ولفتت اللجنة الصحية إلى أن الشخص الخامس المصاب بالفيروس هو مواطن كوري جنوبي يبلغ من العمر 23 سنة، وأنه  كان في زيارة إلى ولاية ووهان الصينية التي بدأ فيها ظهور الفيروس، وبأنه عاد إلى كوريا منذ خمسة أيام.

وجاء في تقرير اللجنة الصحية أن المصاب السادس الذي يحمل فيروس كورونا، هو مواطن كوري جنوبي يبلغ من العمر 56 سنة، وقد تواصل في وقت سابق مع المصاب رقم 3 في البلاد، لتكون بذلك الحالة الأولى في كوريا الجنوبية التي تسجل بشكل ليس له علاقة بالذهاب إلى الصين ومن ثم العودة إلى كوريا.

وقد أعلنت السلطات الكورية الجنوبية في وقت سابق عن وجود 4 إصابات مؤكدة بالفيروس في البلاد، إذ تم تسجيل أول إصابة منذ عشرة أيام وتحديداً يوم 20 كانون الثاني/يناير الحالي، وتم تسجيل الإصابات الأخرى في 24 و26 و27 من الشهر ذاته.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: