أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية متأثراً بسعر صرف الليرة!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية متأثراً بسعر صرف الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 23 آب/ أغسطس ارتفاعاً كبيراً على صـ.ـعيد الأسـواق المحلية، وذلك في تعـ.ـاملات السوق السورية السـ.ـوداء، فيما واصـ.ـل سعر مبيـ.ـع غرام الذهب الرسمـ.ـي استقراره لليوم السابع على التوالي.

وجاء هذا الارتفاع الملحوظ بأسعار الذهب في الأسواق السورية (السوق الحرة) لتأثرها بعدة عوامل، من أهمها وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار.

وسجل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً أعلى من مستويات الـ 3410 ليرة للدولار الواحد في العاصمة دمشق، وهي أرقام لم تسجلها العملة المحلية منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

كما جاء هذا الارتفاع بسعر مبيع غرام الذهب محلياً بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية مع افتتاح تعاملات هذا الأسبوع.

وعاد سعر أونصة الذهب خلال تداولات اليوم على الصعيد العالمي لملامسة مستويات الـ 1800 دولار للاونصة، وذلك بعد ثبات سعرها عند حدود الـ 1780 خلال الأيام الماضية.

وفي ضـ.ـوء ما سبـ.ـق سجّل سعر مبيع الغـ.ـرام الواحد من عيـ.ـار 21 نحو 172 ألف ليرة سورية في دمشق والمناطق التابعة لها، وبمعدل ارتفاع بلغ نحو 3000 ليرة سورية بالمقارنة مع الأسعار المسجلة يوم أمس.

أما بما يتعـ.ـلق بأسعـ.ـار الذهب الرسمـ.ـية في الأسـ.ـواق السورية، فقد استـ.ـقر سعر مبيع غرام الذهب الرسمـ.ـي عند مستـ.ـويات الـ 163 ألف ليـ.ـرة سورية.

ولم تغير جمـ.ـعية الصـ.ـاغة وصناعة المجوهرات بدمشق أسعـ.ـار الذهب لليوم السابع على التـ.ـوالي، وأرجــ.ـعت ذلك لعدم وجود تغيـ.ـرات كبيـ.ـرة بسعر أونـ.ـصة الذهب في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسمــية في السـوق الســورية اليـوم الاثنين 23 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـار 21 قـيــراطاً: 163.000 ليــرة ســورية بالـنسـبة للمبيــع، و 162.500 ليــرة سـ.ــورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الـــذهب من عيـ.ــار 18 قـيــراطاً: 139.714 ليــرة ســ.ـورية بالـنســبة للمبيـع، و 139.214 ليــرة سـورية بالـنسبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض قياسي تشهده الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتـ.ـقال إلى أسعـ.ـار الذهب في السوق السـ.ـورية السوداء، فقد سجل سعر مبيع الغـ.ـرام الواحد ارتفاعاً كبيراً في السـ.ـاعات القليلة الماضية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وفيما يلي أسعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الاثنين 23 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما جاءت في تـــداولات “الســــوق الحرة”:

سـجّل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ـــد مـن عيــار 21 قـيـ.ــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليــوم نحو 172.000 ليـــ.ـرة ســورية، و 147.500 ليــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيـراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 171.600 ليــ.ـرة ســورية، و 147.230 ليـرة سـورية لكل غــرام من عيـ.ـــار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعر مبيـع غرام الذهب في أسـ.ــواق محـ.ـــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـوم نحو 169.600 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 145.550 ليــرة سورية للغـــرام مـن عيـ.ـار 18 قـيــــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: