أخر الأخبار

فراس طلاس يكشف عن اتفاق بين بشار الأسد وزوجته يتعلق بانتخابات الرئاسة القادمة في سوريا

فراس طلاس يكشف عن اتفاق بين بشار الأسد وزوجته يتعلق بانتخابات الرئاسة القادمة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” ونجل وزير الدفاع الأسبق “مصطفى طلاس”، عن وجود اتفاق بين رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأخرس”.

وكشف “طلاس” المعروف بحصوله على المعلومات من مصادر مقربة من الدائرة الضيقة التي تحيط بالأسد أن الاتفاق بين بشار وزوجته يتعلق بإدارة شؤون البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأخرس” اتفقا أن تكون الكلمة الأولى مستقبلاً بيد “أسماء”.

وأشار إلى أنه وحفاظاً على رأي “الطائفة الأسدية” سيبقى “بشار الأسد” رئيساً للبلاد خلال الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري قبل منتصف العام المقبل.

ولفت “طلاس” أن الاتفاق بين بشار وزوجته، يُبقي القرار بيد “أسماء الأخرس” في كل مفاصل الدولة، مشيراً أن ذلك يتم بمعرفة الجميع، على حد تعبيره.

ووصف “طلاس” بأن الاتفاق بين بشار وأسماء يجسد تماماً حالة العراق خلال فترة رئاسة “أحمد حسن البكر”، إذ كان القرار حينها بيد “صدام حسين”.

وكان “طلاس” قد نشر قبل عدة أيام معلومات تفيد، بأن أسماء الأخرس، قامت بتكليف شركة عامة بريطانية “قوية” في تركيا، وذلك في مهمة لفتح خط الحوار والتهدئة مع الجانب التركي.

اقرأ أيضاً: تشكيل مجلس عسكري موحد في إدلب تحت إشراف تركيا.. هل هو بداية لحل “هيئة تحرير الشام”..؟

وأكد “طلاس” في منشور له على صفحته في “فيس بوك” الأسبوع الماضي، أن ما ذكره قبل عدة أشهر حول إمكانية انتخاب أسماء الأسد رئيسة لسوريا في طريقه ليكون أمر واقع خلال المرحلة المقبلة.

ولفت حينها إلى أن المعلومات التي ذكرها قبل ستة أشهر في طريقها للتحقق، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول الموضوع.

وأضاف: “في الواقع أنا مع انتخاب أسماء الأسد وتوليها منصب الرئاسة في سوريا، وذلك في حال تمكنت من أن تخلصنا من الثنائي الأسد ومخلوف قبل حملتها الانتخابية، وفق تعبيره.

ولم يتحدث “طلاس” فيما إذا كانت المعلومات التي يكشفها بين الفينة والأخرى تستند إلى تسريبات من أطراف إقليمية ودولية، كما جرت العادة مع منشورات سابقة له.

وقد دأب “طلاس” في الآونة الأخيرة على نشر العديد من المعلومات الهامة التي أشار إلى أنها تسريبات تصله من مقربين من رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأسد”.

اقرأ أيضاً: بيدرسون يصل إلى دمشق حاملاً في جعبته تطورات هامة.. ما الجديد..؟

يُشار إلى أن الكاتب السوري “نضال معلوف” مؤسس ورئيس تحرير موقع “سيريانيوز” كان قد نشر مقالاً مطولاً قبل أيام تحدث من خلاله عن إمكانية نجاح أسماء الأسد بإنهاء حكم العلويين في سوريا، ووصولها إلى سدة الحكم عبر الانتخابات الرئاسية القادمة.

كما أشار إلى أنه من الواضح أن هناك رغبة لدى العديد من الأطراف الدولية والإقليمية بتنفيذ مثل هذا السيناريو على اعتباره حلاً للأوضاع في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: