أخر الأخبار

إسرائيل تهـ.ـدد نظام الأسد بـ “ضـ.ـربـة قـ.ـاتلة”..!

وجهت إسرائيل تهـ.ـديداً شـ.ـديد اللهجة لنظام بشار الأسد، في حال استمر بالتغاضي عن انتشار وتموضع عناصر حزب الله اللبناني جنوب سوريا.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفخاي أدرعي” في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى إمكانية توجيه ضـ.ـربة قـ.ـاتلة للنظام السوري من أجل إجبـ.ـاره على إخراج عناصر حزب الله من الجنوب السوري.

وقال “أدرعي” في تغريدته: “إن قائد الفيلق رقم 1 في قوات نظام الأسد، اللواء علي أحمد أسعد، يواصل مساندة عناصر ومجموعات حزب الله التي تنتشر قرب الجولان جنوب البلاد”.

وأرفق في التغريدة مقطعاً مصوراً، قال أن اللواء “أسعد” يظهر خلاله أثناء جولة يقوم بها بين مواقع معروفة بأنها تابعة لعناصر ومجموعات حزب الله.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي بأن اللواء السوري قائد الفيلق الأول في جيش نظام الأسد، كان يقوم بجولته برفقة القيادي في حزب الله “الحاج هاشم” ، وهو المسؤول عن قيادة الحزب في منطقة جنوب سوريا.

ووجه “أدرعي” خطابه مباشراً لنظام الأسد، موضحاً أن النظام السوري سيبقى المسؤول الأول والأخير عن النشاطات التخـ.ـريبية التي ربما تنطلق من الجنوب السوري.

وحـ.ـذر نظام الأسد من مغـ.ـبة الاستمرار بالتغاضي عن انتشار وتموضع عناصر حزب الله جنوب سوريا بالقول: “أعـ.ـذر من أنـ.ـذر”، في إشارة إلى نية إسرائيل بالتعامل بحـ.ـزم مع النظام السوري في حال استمر بدعم وجود عناصر الحزب جنوب البلاد.

اقرأ أيضاً: انتقال سياسي وتنحية بشار الأسد.. أمريكا تحدد آليات تحركها ضد النظام السوري خلال الفترة القادمة!

ولفت إلى أن انتشار عناصر ومجموعات حزب الله اللبناني على الأراضي السورية عموماً، وقرب الجولان بشكل خاص، هو تهـ.ـديد مباشر لإسرائيل”.

وأكد أن نظام الأسد يدعم وجود عناصر الحزب الذين يهـ.ـدفون لخلق بنية إرهـ.ـابية ضد إسرائيل انطلاقاً من جنوب سوريا، مشيراً إلى أن بلاده لن تحتمل هذا الوضع على الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلى أن الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الإسرائيلية تشـ.ـن غـ.ـارات جـ.ـوية بين الفينة والأخرى على مواقع تابعة لحزب الله اللبناني ونظام الأسد داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: ترتيب انقلاب ناعم على الأسد.. روسيا وتركيا تبحثان عن حلول لإنهاء الصراع في سوريا..!

كما أعلنت إسرائيل مراراً وتكرراً أنها لن تسمح لإيران أن تستخدم الأراضي السورية كمنصة لبدء أي أعمال تخـ.ـريبية تستـهـ.ـدف إسرائيل، لذلك ستتعامل في قادم الأيام مع انتشار أذرع إيران في المنطقة بحـ.ـزم، ولن تسمح لها أن تبقى في الفـ.ـناء الخلفي لها.

وقد قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير في وقت سابق: “لن نبقى نجلس مكتـ.ـوفي الأيدي ونحن نشاهدهم يحشـ.ـدون قوتهم أمام أعيننا وينشرون الصـ.ـواريخ الدقيقة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: