أخر الأخبار

بعد مطالبتها مجلس الأمن بالتدخل الفوري في سوريا.. إسرائيل تبعث برسالة حاسمة لإيران ونظام الأسد!

بعد مطالبتها مجلس الأمن بالتدخل الفوري في سوريا.. إسرائيل تبعث برسالة حاسمة لإيران ونظام الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

جددت إسرائيل تحـ.ـذيرها لإيران والنظام السوري بشأن تواجد القوات الإيرانية والجماعات التابعة لها بالقرب من حدودها جنوب سوريا، وذلك عبر رسالة جديدة بعثها الأركان الإسرائيلي “أفيق كوخافي” أثناء زيارته لهضبة الجولان.

جاء ذلك بعد أيام  من توجيه الحكومة الإسرائيلية رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي طالبته خلالها بضرورة التدخل الفوري في سوريا، مؤكدة رفضها للتموضع الإيراني قرب الحدود السورية مع إسرائيل.

وحول فحوى الرسالة الجديدة الحاسمة التي أرسلها “كوخافي”، أمس الأحد، لكل من إيران ونظام الأسدـ، قال الجنرال الإسرائيلي في كلمة ألقاها في منطقة تطل على سوريا: “رسالتنا واضحة لن نتوانى عن الرد وسنستمر بالعمل بقوة ضد التمركز الإيراني في سوريا”.

وأضاف: “مستعدون لأي حدث طارئ في المنطقة، كما أننا لن نتغاضى عن سماح النظام السوري للجماعات التابعة لإيران بالتواجد قرب حدودنا وتهـ.ـديد أمننا”.

واسترسل بالقول: “جئت إلى هنا من أجل متابعة آخر تطورات الأوضاع الميدانية والأمنية عن قرب، خاصة مسألة التحركات الإيرانية في سوريا”.

وترفض إسرائيل عملية تمركز قوات إيرانية داخل الأراضي السورية، لا سيما بالقرب من حدودها، كما أكدت خلال عدة تصريحات رسمية أن إيران تشكل خطـ.ـراً عليها وعلى منطقة الشرق الأوسط عموماً عبر مشاريعها التوسعية.

ولفتت في أكثر من مناسبة أنها لن تتوانى عن ملاحقة التواجد الإيراني في سوريا عبر كافة الوسائل المتاحة من أجل إخراجها من المنطقة.

اقرأ أيضاً: صحيفة مقربة من “حزب الله” تتحدث عن عمل أمني كبير في دمشق يجبر بشار الأسد على تغيير مكان إقامته

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد كثفت من الإجراءات العسكرية والسياسية المتخذة في الآونة الأخيرة، وذلك لمواجـ.ـهة تزايد نشاط الميليـ.ـشيات التابعة لإيران بالقرب من حدودها مع سوريا.

واستهـ.ـدفت الطائرات الإسرائيلية عدة مواقع تابعة للقوات الإيرانية داخل الأراضي السورية قبل عدة أيام، بالتزامن مع مطالبتها مجلس الأمن الدولي رسمياً بإبعاد إيران عن سوريا والمنطقة.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات الإسرائيلية “أفيخاي أدرعي” قد أعلن في وقت سابق، أن قوات نظام الأسد تعتبر مسؤولة أي نشاطات تخـ.ـريبية تنطلق من الأراضي السورية.

وأكد “أدرعي” أن بلاده لن تتسامح مع النظام السوري في حال تعرضت إسرائيل للتهـ.ـديد من قبل القوات الإيرانية المتواجدة على الأراضي السورية، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تطالب مجلس الأمن بضرورة التدخل الفوري في سوريا.. ما القصة؟

تجدر الإشارة إلى أن التصريحات الإسرائيلية الجديدة تأتي بالتزامن مع تصـ.ـعيد أمريكي وإسرائيلي ضد إيران وأذرعها العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

ولا تخفي إسرائيل تخـ.ـوفها من التمدد الإيراني في عدة دول عربية، خاصة في العراق وسوريا ولبنان، وتشير دائماً أنها مستعدة للدفاع عن نفسها ومصالحها بشتى الوسائل المتاحة سواءً كانت قانونية أو حتى عبر استخدام الخيار العسكري.

وهذا ما أكده السفير الإسرائيلي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي “جلعاد إردان” الذي قال: “إن تواجد إيران داخل الأراضي السورية يقوض أي جهود لإرساء الأمن والاستقرار في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: