أخر الأخبار

صحيفة مقربة من “حزب الله” تتحدث عن عمل أمني كبير في دمشق يجبر بشار الأسد على تغيير مكان إقامته

صحيفة مقربة من “حزب الله” تتحدث عن عمل أمني كبير في دمشق يجبر بشار الأسد على تغيير مكان إقامته

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن تزايد التقارير الاستخباراتية في الآونة الأخيرة حول إمكانية حصول عمل أمني كبير في العاصمة السورية “دمشق” والعاصمة اللبنانية “بيروت”.

وأشارت إلى أن العمل الأمني الكبير ربما يستهـ.ـدف شخصيات بارزة ومحورية على أعلى المستويات في حلف “الممانعة”.

وضمن هذا الإطار، ذكرت صحيفة الديار اللبنانية المقربة من “حزب الله” نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة والمقربة من قيادة الحزب”، أن تلك التقارير والتحـ.ـذيرات تأخذها القيادة على محمل الجد.

وأضافت أن إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة تم اتخاذها لحماية الشخصيات الرئيسية في محور “الممانعة”، لافتة أن أولهم “حسن نصر الله”.

وأوضحت الصحيفة أن النظام السوري وقيادة “حزب الله” لا يستبعدون أن يُقدم “دونالد ترمب” على خطوات مفاجئة في حال سنحت له الفرصة.

وأشارت إلى أن “ترمب” ريما يطمح أن يقدم هدية ثمينة لـ”اللوبي اليهودي” في الولايات المتحدة الأمريكية قبل مغادرته البيت الأبيض في 20 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني رفيع المستوى قوله: “إن المرحلة الراهنة قد تشهد عودة الاغـ.ـتيالات أو قد يحدث عمل أمني كبير على الساحة اللبنانية، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية عن الجهات المنفذة أو ما شابه.

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية اللبنانية قد اتخذت كافة التدابير اللازمة، وذلك من أجل منـ.ـع حصول خـ.ـضة أمنية كبيرة في المنطقة، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: مجلة بريطانية تنتقد سياسة أمريكا في سوريا وترى أنها لن تؤدي إلى رحيل الأسد..!

أما بما يتعلق بالأوضاع في سوريا، فتحدثت الصحيفة عن اتخاذ رأس النظام السوري “بشار الأسد” إجراءات أمنية استثنائية وغير مسبوقة تخـ.ـوفاً من عمل أمني كبير قد يستهـ.ـدفه شخصياً.

وأكدت أن التقارير الاستخباراتية قد أجبرت “بشار الأسد” على تجنب المبيت في قصر “المهاجرين”، وذلك في إطار إجراءات الحماية التي اتخذها في الآونة الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن “بشار الأسد” بدأ يعمل على تغيير مكان تواجده بشكل مستمر، وذلك من أجل أن يبقى مكان إقامته مجهولاً، نظراً لتخـ.ـوف القيادة السورية من قيام أمريكا وإسرائيل بخطوة مفاجئة.

وأشارت إلى أن من ضمن الإجراءات الأمنية التي اتخذها النظام السوري مؤخراً، هي عدم تواجد “بشار الأسد” وشقيقه ماهر في نفس المكان.

وأوضحت أنهما اتفقا على تقسيم ساعات العمل بينهما، على أن يبقيا على تواصل دائم في ذات الوقت، وذلك بحسب المصدر الأمني الذي نقلت عنه الصحيفة.

اقرأ أيضاً: وكالة روسية: تركيا تستعد لبدء عمل عسكري كبير في إدلب..!

تجدر الإشارة إلى أن حديث الصحيفة اللبنانية المقربة من “حزب الله” يأتي بعد أسابيع من تصريحات لافتة أدلى بها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترمب” كشف خلالها أنه كان ينوي “اغـ.ـتيال” بشار الأسد عام 2017.

وأكد “ترمب” في تصريحاته تلك، أن وزير دفاعه حينها “جميس ماتيس” قد عـ.ـارض فكرته، الأمر الذي جعله يتراجع عن تنفيذها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: