أخر الأخبار

أول تحرك للقوات التركية في سوريا رداً على استهـ.ـداف “عفرين”.. وأردوغان يتوعد برد حاسم!

أول تحرك للقوات التركية في سوريا رداً على استهـ.ـداف “عفرين”.. وأردوغان يتوعد برد حاسم!

طيف بوست – فريق التحرير

أكد مصدر أمني تركي في حديث لوكالة “الأناضول” التركية أن قوات بلاده بدأت بالرد على الاستهـ.ـداف الذي تعرضت له مدينة “عفرين”، يوم أمس السبت.

وأشار المصدر أن أول تحرك للقوات التركية كان عبر استهـ.ـداف مواقع قال إنها تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة “تل رفعت” شمال سوريا.

وأوضح المصدر الأمني التركي في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد 13 يونيو/ حزيران، أن القوات التركية استهـ.ـدفت ثلاثة مبانٍ كانت تستخدمها قوات “قسد” في مدينة “تل رفعت”، وقـ.ـتـ.ـل العديد من العناصر التابعين لتلك القوات.

ونوه أن المواقع التي تم استهـ.ـدافها هي ذات المواقع التي أطـ.ـلقت الصـ.ـواريخ منها باتجاه مستشـ.ـفى “الشفـ.ـاء” في مدينة عفرين يوم أمس.

وأشار المصدر التركي إلى أن هذا الرد يعد بمثابة رد أولي ومحدود، لافتاً أن الرد الأكبر سيكون في الأيا م القليلة القادمة.

من جهتها، نشرت بلدية ولاية “هاتاي” الواقعة جنوب تركيا بياناً رسمياً وجهت خلاله أصابع الاتهـ.ـام بشكل مباشر إلى حزب “العمال الكـ.ـردستاني” بالمسؤولية عن هـ.ـجـ.ـوم “عفرين”.

وذكر البيان أن الصـ.ـواريخ التي استهـ.ـدفت عفرين انطـ.ـلقت من مدينة “تل رفعت” الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المعروفة اختصاراً باسم “قسد”.

وفي سياق متصل، أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتصريحات جديدة حول ما جرى في مدينة “عفرين” يوم أمس.

وتـ.ـوعد الرئيس التركي، اليوم الأحد، برد حاسم ومحاسبة حزب العمال الكـ.ـردستاني وحلفائه على مـ.ـجـ.ـزرة “عفرين” شمال محافظة حلب، والتي راح ضـ.ـحيتها نحو 40 مدني بين قـ.ـتـ.ـيل وجـ.ـريح.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الرئيس “أردوغان” قوله: “الهـ.ـجـ.ـوم الإرهـ.ـابي على مستشـ.ـفى الشـ.ـفاء في عفرين أظهر وحـ.ـشية وغـ.ـدر تنظيمي ي ب ك/ بي كي كي”.

وشدد الرئيس التركي في معرض حديثه على أن الرد الحاسم قادم، مؤكداً أن بلاده ستحاسب هؤلاء الأوغـ.ـاد على قـ.ـتـ.ـلهم للأبرياء في كل من تركيا وسوريا والعراق.

اقرأ أيضاً: تعزيزات ضخمة لقوات النظام بهدف شن عملية عسكرية جديدة في هــ.ـذه المنطقة من سوريا

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل أن يتوجه إلى العاصمة البلجيكية “بروكسل” من أجل المشاركة في قمة دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” التي ستبدأ فعاليتها يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس التركي على هامش القمة مع نظيره الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، حيث تشير التقارير الإعلامية عن مباحثات موسعة بين الرئيسين ستحسم تعامل البلدين مع عدة ملفات إقليمية ودولية، من أبرزها الملف السوري.

ويرافق الرئيس “أردوغان” في جولته، كل من عقيلته “أمينة أردوغان”، إلى جانب كل من وزير الخارجية “مولود تشاووش أوغلو”، ووزير الدفاع “خلوصي أكار”، بالإضافة إلى رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون”.

كما سيرافق “أردوغان” كل من المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، ومتحدث حزب العدالة والتنمية “عمر جليك”، و رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي “عثمان أشقن باك”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: