أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تستهل الشهر الجديد بارتفاع قياسي.. كم بلغ سعر الليرة والغرام والأونصة اليوم؟

أسعار الذهب في سوريا تستهل الشهر الجديد بارتفاع قياسي.. كم بلغ سعر الليرة والغرام والأونصة اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

استهلت أسعار الذهب في سوريا تعاملات الشهر الجديد صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول بتسجيل ارتفاع قياسي غير مسبوق، لاسيما في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق.

وسجل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في نشرة جمعية الصاغة صباح اليوم أرقاماً عند حدود المليون و111 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في النشرة الرسمية.

ويعتبر هذا الرقم المسجل اليوم أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية على الإطلاق، حيث لم يسبق لأسعار الذهب الرسمية في سوريا أن وصلت لمثل هذه المستويات من ذي قبل.

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا تزامناً مع ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لمستويات أعلى من عتبة الـ 2650 دولار للاونصة خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية.

وأما بخصوص أسعار الليرة والأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية، فقد وصل سعر أونصة الذهب عيار 955 اليوم صباحاً في النشرة الرسمية إلى مستويات الـ 40 مليون و300 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة.

في حين وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط التي تباع في الأسواق المحلية اليوم إلى مستويات الـ 9 ملايين و 225 ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة، وهو أعلى سعر تسجله الليرة الذهبية في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في البلاد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في حلب ودمشق صباح اليوم لمستويات قريبة من حدود المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستقبل شهر أكتوبر بتحسن كبير بقيمتها أمام الدولار يوم الثلاثاء 01-10-2024

ويأتي ذلك في ظل توقعات بعودة أسعار الذهب عالمياً لتسجيل قمة جديدة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، حيث ترجح معظم المصادر الاقتصادية المهمة عالمياً صعوداً كبيراً في أسعار المعدن الأصفر الثمين حتى نهاية العام الجاري.

وبحسب معظم التوقعات فإن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية من المرجح أن لا يقل عن 2850 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة مع نهاية سنة 2024 الحالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: