أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 تصل إلى أعلى مستوى في تاريخها

أسعار الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 تصل إلى أعلى مستوى في تاريخها

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 إلى أعلى مستوى في تاريخها على الإطلاق سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات الساعات القليلة الفائتة لمستويات قياسية جديدة، حيث بلغ سعر أونصة الذهب إلى حدود الـ 2738 دولار للأونصة، وهو أعلى سعر تصله الأونصة في تاريخها منذ بدء تداولها بشكل رسمي عالمياً.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب شمال البلاد إلى مستويات المليون و 155 ليرة سورية للغرام الواحد في تداولات السوق السوداء اليوم.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق مستويات المليون و 167 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وبالنسبة إلى سعر ليرة وأونصة الذهب اليوم في نشرة الجمعية، فقد بقيت الأسعار عند أعلى مستوى تاريخي لها، حيث وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط في الأسواق السورية اليوم لحدود الـ 9 ملايين و 815 ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق السورية اليوم إلى حدود 42 مليون و 800 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية من عيار 995 في النشرة الرسمية الصادرة صباح هذا اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.155.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.194.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.1207.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.. الليرة تقلب الطاولة على الدولار

ويؤكد معظم الخبراء في مجال الاقتصاد أن أسعار الذهب في المدى المنظور ستواصل ارتفاعها نحو أرقام قياسية وتاريخية جديدة، وذلك بالاستناد إلى بيانات صادرة عن بنوك عالمية شهيرة.

وبحسب تلك البيانات فإن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لن يقل عن مستويات الـ 2900 دولار للأونصة الذهبية الواحدة مع نهاية عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: