أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً في النشرة الرسمية والسوق السوداء!

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً في النشرة الرسمية والسوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 6 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية بالنسبة للنشرة الرسمية والسوق السوداء على حد سواء.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 5 آلاف ليرة سورية قياساً بالسعر المسجل يوم أمس.

وسجل سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط أرقاماً عند حدود الـ 157 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعره حوالي 152 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

أما بالنسبة لأسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة  ظهر هذا اليوم عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في دمشق، فقد سجلت ارتفاعاً بنحو 4 آلاف ليرة سورية.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية إلى حدود الـ 148 ألف ليرة سورية بعد أن استقر سعره عند الـ 144 ألف ليرة سورية خلال اليومين الماضيين.

ونتيجة التغيرات التي طرأت على أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم، فقد بات الفرق بين سعر غرام الذهب في النشرة الرسمية وسعره المتداول في السوق السوداء نحو 9 آلاف ليرة سورية، بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس 11000 ليرة سورية.

يأتي ذلك في ظل شكـ.ـاوى يقدمها المواطنون بشكل مستمر حول ارتفاع أجور صياغة الذهب، وسط الفروقات الكبيرة بين السعر الرسمي لغرام الذهب وسعره الرائـ.ـج في الأسواق.

وبحسب عدة مصادر محلية، فإن أجرة صياغة الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في  الوقت الحالي تبلغ أكثر من 20 ألف ليرة سورية.

فيما تطالب جميعة الصاغة الحرفيين وأصحاب محلات الذهب بضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية التي تصدرها في نشراتها اليومية، إلا أن معظم الصاغة والحرفيين لا يلتزمون بها.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الخميس 6 أيار/مايو 2021 كما جاءت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 148.000 ليرة سورية للمبيع، و 147.500 ليرة سورية بالنسية للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 126.857 ليرة سورية للمبيع، و 126.357 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال لأسعار الذهب المتداولة في السوق الموازي أو ما يعرف باسم “السوق السوداء”  اليوم مساءً، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً في عموم الأسواق السورية.

وتزامن ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد المحلي مع استمرار تراجع الليرة السورية أمام الدولار والعملات لليوم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مساء اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 6 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق مدينة دمشق مساء اليوم 157.100 ليرة سورية، و 134.600 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة حلب 156.775 ليرة سورية، و 134.225 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والشمال السوري، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 155.420 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط ، و 133.500 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى