أخر الأخبار

أردوغان يتحدث بشكل مفـ.ـاجئ عن مرحلة قادمة مليئة بالأخبار السارة والبشائر!

أردوغان يتحدث بشكل مفاجئ عن مرحلة قادمة مليئة بالأخبار السارة والبشائر!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الرئيس التركي بتصريحات جديدة مهمة بخصوص المرحلة المقبلة على الصعيدين الإقليمي والدولي وطريقة تعامل تركيا مع آخر المستجدات والتطورات الهامة التي يشهدها العالم، معرباً عن أمله بأن تكون المرحلة القادمة والشهر المقبل مليئاً بالأخبار السارة والبشريات.

وأكد الرئيس التركي في حديث للصحفيين في ختام زيارته إلى أوزبكستان بعد مشاركته في قمة منظمة الدول التركية في مدينة “سمرقند” على أن بلاده تردها أخبار إيجابية بخصوص بعض المسائل الهامة.

وأوضح “أردوغان” أن الأخبار الإيجابية تتعلق بصفقة شراء مقـ.ـاتلات “إف 16” من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تزامناً مع الانتخابات النصفية الأمريكية.

وقال الرئيس التركي في سياق حديثه: “بالتـ.ـوازي مع الانتخابات النـ.ـصفية التي شهـ.ـدتها الولايات المتحدة في وقـ.ـت سابق، تردنا حالياً بعض الأخبـ.ـار الإيجابية أيضاً ونحـ.ـن نتابعها عن كـ.ـثـ.ـب”.

وبيّن أن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة أحرز تقدماً في انتخابات مجلس النواب، موضحاً أنه في حال نجح الحزب في حجز مقعدين أو ثلاثة أخرى بمجلس الشيوخ أيضاً، فإن الأمر سيكون أسهـ.ـل بالنسبة لتركيا، وفق تعبيره.

وأعرب “أردوغان” عن أمله بأن يكون الشهر القادم شهراً مليئاً بالأخبار السارة وببعض البشريات لتطوير قـ.ـضية صفقة مقـ.ـاتلات إف 16 بشكل إيجابي أكبر.

كما أشار الرئيس التركي إلى أن بلاده من المنتظر خلال المرحلة القادمة أن تحصد ثمار نجاحاتها الاقتصادية والدبلوماسية التي حققتها في الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أن تلك النجاحات لم يتم تحقيقها إلا بعد انتهاج بلاده لسياسية خارجية واقعية إلى وريـ.ـادية وإنسـ.ـانية ووطـ.ـنية في مواجـ.ـهة الأزمـ.ـات في العـ.ـالم والدول المجاورة خلال العشرين سنة الماضية.

وشدد “أردوغان” على أن حكومته ستواصل الدفاع عن تركيا ومصالحها، مؤكداً أن أنقرة ستستمر ببذل جهود مضاعفة من أجل إرساء السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً.

وأضاف بالقول: “بفـ.ـضل هذه الجـ.ـهود، أصبحت تركيا اليـ.ـوم جهة فاعلة مـ.ـوقـ.ـرة ولا غنى عنها ويتم الإنـ.ـصات إلى أقـ.ـوالها في القـ.ـضايا العالمية”.

وختم الرئيس التركي حديثه قائلاً: “نعـ.ـمل دون توقـ.ـف لبناء حـ.ـزام سلام وازدهـ.ـار في محيطنا، وتمـ.ـاشياً مع هذا الهدف، عـ.ـازمـ.ـون على محو آفـ.ـة الإرهـ.ـاب تماماً من أجـ.ـنـ.ـدة شعبنا”، على حد وصفه.

وبحسب مراقبين فإن حديث الرئيس التركي عن أخبار سارة ومرحلة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية يحمل في طياته الكثير من التطورات في الفترة المقبلة ستنعكس بشكل مباشر على الملف السوري وملفات أخرى.

وتأتي أهمية تصريحات الرئيس التركي كونها تزامنت مع تقارير تحدثت عن رغبة أمريكية في كسب تركيا إلى صفها بشأن ما يتم التحضير له في المرحلة القادمة في سوريا.

اقرأ أيضاً: بقيادة الولايات المتحدة.. تحرك جديد لقوات التحالف في سوريا ومصادر تتحدث عن تطورات ستفـ.ـاجئ الجميع!

وكانت التقارير قد أشارت إلى وجود جهود أمريكية حثيثة لممارسة أقصى أنواع الضغط على روسيا ونظام الأسد من أجل إجبارهم على المضي قدماً في مسار العملية السياسية للملف السوري بموجب القرارات الدولية.

ونوهت أن روسيا تتحرك في المقابل للضغط على تركيا من أجل إقناعهم بالتقارب مع النظام السوري ودعم مسار الحل الذي تتباه روسيا في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: