أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024.. انخفاض ملحوظ في السوق السوداء

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024.. انخفاض ملحوظ في السوق السوداء

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الاثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المحافظات السورية في تعاملات السوق السوداء، وذلك في الوقت الذي ارتأت فيه جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق تثبيت السعر الرسمي للذهب.

وجاء تثبيت الجمعية لأسعار الذهب الرسمية في سوريا في نشرتها الصادرة اليوم على الرغم من انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات أدنى من عتبة الـ 2730 دولار لكل أونصة خلال تعاملات بداية الأسبوع في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم.

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم بتعاملات السوق السوداء انخفاضاً، لاسيما في أسواق دمشق وحلب التي وصل فيها سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً لحدود المليون و182 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وبالانتقال للحديث عن مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة اليوم، فقد وصل سعر الغرام لحدود المليون ومئة وثمانية وسبعون ألف ليرة سورية لكل غرام.

وبخصوص سعر أونصة الذهب في الأسواق المحلية في النشرة الرسمية اليوم، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية من عيار 21 قيراط لمستويات الـ 9 مليون وتسعمئة وخمسة وثلاثون ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر ليرة الذهب التي تباع في الأسواق المحلية وتصاغ من عيار 995 إلى مستويات الـ 43 مليون ومئتين وخمس وعشرون ألف ليرة سورية، حيث تعتبر هذه المستويات أعلى سعر تسجله الليرة الذهبية في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.182.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.222.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.235.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024.. الدولار يتألق على حساب الليرة

ويأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه مبيعات المعدن الأصفر الثمين في سوريا ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسابيع القليلة الماضية رغم ارتفاع الأسعار لأعلى مستوياتها تاريخياً.

وأرجعت مصادر اقتصادية محلية أسباب ارتفاع مبيعات الذهب محلياً في الآونة الأخيرة إلى رغبة السوريين في الحفاظ على قيمة مدخراتهم من خلال التحوط عبر شراء الذهب الذي يعتبر من أكثر الملاذات الآمنة للحفاظ عل قيمة المدخرات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: