أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.. الليرة تقلب الطاولة على الدولار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.. الليرة تقلب الطاولة على الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية خلال اليومين الماضيين انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها أمام الدولار، لتعود الليرة وتقلب الطاولة على الدولار خلال تعاملات اليوم.

وكان التحسن الأكبر بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية من البلاد، لاسيما في أسواق حمص واللاذقية.

وسجل سعر صرف الدولار في تلك المناطق أرقاماً بين حدود الـ 14575 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في أسواق دمشق وحلب في السوق الموازي اليوم صباحاً إلى حدود الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي اليوم لمستويات الـ 15450 ليرة سورية للدولار.

وأما في أسواق إدلب وما حولها من البلدات والقرى شمال سوريا، فقد وصل فيها سعر صرف الدولار صباح هذا اليوم لمستويات الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصدر بيان مهم حول الحسابات المصرفية والدعم النقدي في سوريا في البلاد

ويأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه المصرف المركزي السوري سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية بنحو 13600 ليرة سورية للدولار في نشرة الصرافة والمصارف.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3901

المبيع: 3930

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4016

المبيع: 4046

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 22-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية 22 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويأتي ما سبق في الوقت الذي شهدت فيه أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين لمستويات تاريخية جديدة.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم لمستويات قريبة من عتبة المليون و160 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وتزامن ذلك مع توقعات بمواصلة أسعار الذهب تسجيلها مزيداً من الارتفاع خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تؤكد البيانات الصادرة عن أهم المصارف العالمية أن سعر الأونصة سيصل إلى مستويات تاريخية قبل نهاية العام الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: