أخر الأخبار

ارتفاع أسعار تذاكر الخطوط الجوية السورية.. أيام ذهبية لقطاع الطيران في سوريا

ارتفاع أسعار تذاكر الخطوط الجوية السورية.. أيام ذهبية لقطاع الطيران في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن قطاع الطيران في سوريا يعيش أيام ذهبية في الفترة الحالية في ظل زيادة عدد الرحلات المتجهة من مطار دمشق الدولي إلى العديد من وجهات السفر الجديدة حول العالم، وذلك في ضوء توقف معظم شركات الطيران عن الاعتماد على مطار بيروت.

وأشارت المصادر إلى أن الخطوط الجوية السورية كانت ترغب في رفع أسعار تذاكر الطيران منذ فترة لكنها لم تقدم على هذه الخطوة نظراً لعدد الرحلات القليل، بالإضافة إلى قرب تنفيذ عقد الشراكة والاستثمار مع شركة “إيلوما” الخاصة.

وأوضحت أن الخطوط الجوية السورية وجدت في الفترة الحالية فرصة مناسبة جداً لرفع أسعار تذاكر الطيران، لاسيما وسط توجه الكثير من الأشخاص للاعتماد على مطار دمشق الدولي للسفر إلى العديد من البلدان حول العالم بعد أن كان مطار بيروت الدولي هو المطار الأكثر حيوية وحركة بالنسبة لرحلات الطيران في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الأمر ينسحب على شركات الطيران الخاصة في سوريا، مثل شركة أجنحة الشام التي رفعت أسعار تذكر الطيران على متنها كذلك الأمر، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن تسيير رحلات طيران إضافية إلى وجهات جديدة حول العالم.

وأفادت المصادر أن كل من الخطوط الجوية السورية وشركة أجنحة الشام للطيران رفعوا أسعار التذاكر لديهما بقيمة تتراوح ما بين 30 حتى 50 دولار أمريكي لكل تذكرة طيران في بعض الرحلات.

وبحسب المصادر فإن أسعار تذاكر الطيران بشكل عام من مطار دمشق الدولي إلى دول الخليج العربي أصبحت تتراوح ما بين 400 حتى 1000 دولار أمريكي، حيث يتغير السعر وفق عدة عوامل من أهمها الدرجة التي اختارها المسافر إلى جانب نوع الطائرة ومسار الرحلة، إذ أن الرحلات المباشرة يكون سعر التذاكر فيها أعلى بنسبة أكثر من 20 بالمئة من سعر التذاكر للرحلات التي تهبط في عدة مطارات قبل وصولها إلى وجهتها الأساسية.

وأما بالنسبة إلى أسعار تذاكر الطيران من مطار دمشق الدولي إلى مناطق شمال إفريقياً، فوصل سعر التذكر إلى مصر إلى أكثر من 650 دولار وإلى ليبيا إلى نحو 800 دولار، وإلى تونس والجزائر والمغرب يتراوح سعر تذكرة الطيران بين 800 والـ 1000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: حركة كبيرة يشهدها مطار دمشق الدولي وحديث عن إيرادات قيمتها ملايين الدولارات.. ما القصة؟

وبخصوص أسعار تذاكر الطيران من مطار دمشق الدولي إلى دول الاتحاد الأوروبي، فإن الأسعار تتخطى في معظم الأحيان الـ 1000 دولار أمريكي للتذكرة، إلا في حال وجود عروض خارج المواسم التي تشهد فيها رحلات الطيران إقبالاً كبيراً.

الجدير بالذكر أن الكثير من التقارير رجحت أن يصبح مطار دمشق الدولي الوجهة الأساسية للكثير من الرحلات الجوية إلى المنطقة في ظل استمرار هواجس شركات الطيران بالنسبة للتوجه إلى مطار بيروت الدولي، حيث ترجح التقارير أن تتضاعف إيرادات قطاع الطيران في سوريا في الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: