أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.. انخفاض قيمة الليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.. انخفاض قيمة الليرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات الأجنبية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد استمرار تحسنها واستقرارها أمام الدولار طيلة أيام الأسبوع الماضي.

وعاد الدولار الأمريكي ليفرض هيمنته من جديد على الليرة السورية في مختلف المحافظات والمدن في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية بحمص واللاذقية لمستويات أعلى من عتبة الـ 14650 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي اليوم لحدود الـ 15425 ليرة سورية للدولار.

فيما سجل سعر صرف الدولار في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد أرقاماً أعلى من حدود الـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف الصادرة اليوم بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد.

اقرأ أيضاً: نقلة نوعية قادمة في الاقتصاد السوري وحديث عن انعكاسات مهمة على سعر صرف الليرة السورية

ويأتي ذلك في ظل جدل واسع تشهده الأروقة الاقتصادية في سوريا، وذلك بالتزامن مع صدور الأرقام الأولية التقديرية لموازنة عام 2025 في سوريا.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3907

مبيع: 3937

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 425

مبيع: 430

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4022

مبيع: 4052

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 13-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 13 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما بتعلق بأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد عادت أسعار الذهب إلى تسجيل أرقام قياسية جديدة في الارتفاع في النشرة الرسمية خلال الساعات الماضية.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق مستويات المليون و122 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، وهو أعلى مستوى تصل إليه أسعار الذهب الرسمية في تاريخ البلاد.

ويأتي ذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب في الفترة المقبلة، حيث يتوقع معظم المحللين أن تشهد أسعار المعدن الأصفر الثمين عالمياً ارتفاعاً نحو مستويات قياسية وتاريخية جديدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: