أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.. رقم قياسي جديد في النشرة الرسمية

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.. رقم قياسي جديد في النشرة الرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم الاثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً جديداً، لاسيما في تعاملات السوق السوداء في مختلف المحافظات في البلاد، بينما سجلت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق رقم قياسي جديد.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات المليون و122 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعر مبيع الغرام في تعاملات اليومين الماضيين عند حدود المليون و118 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وتزامن هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً مع ارتفاع في سعر أونصة الذهب عالمياً مع افتتاح نشرة تداولات الأسبوع في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب لمستويات أعلى من حدود 2657 دولار للأونصة الواحدة.

وبالانتقال للحديث عن سعر مبيع غرام الذهب الواحد في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط لمستويات قياسية جديدة، حيث وصل سعر مبيع الغرام من هذا العيار لحدود المليون و112 ألف ليرة سورية للغرام.

ويعتبر هذا الرقم أعلى سعر مسجل في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا، حيث لم يسبق أن وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى هذه الحدود في النشرة الرسمية من ذي قبل على الإطلاق.

وبالانتقال إلى سعر ليرات وأونصات الذهب في الأسواق المحلية وفق النشرة الرسمية الصادرة اليوم، فقد وصلت أسعارها لمستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم.

وبلغ سعر الليرة الذهبية من عيار 21 قيراط اليوم في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق لمستويات الـ 9 مليون و350 ألف ليرة سورية لكل ليرة.

بينما سجل سعر أونصة الذهب التي تباع في السوق السورية وتأتي من عيار 995 أرقاماً عند حدود الـ 40 مليون و900 ألف ليرة سورية لكل أونصة.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.122.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.159.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.161.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.. الليرة تتألق

ويأتي ما سبق وسط حديث عن ارتفاعات كبيرة قادمة في أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

ويرجح المحللون ومعظم البنوك الشهيرة حول العالم أن يصل سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات الـ 2850 دولار للأونصة مع نهاية السنة الحالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: