أخر الأخبار

مزارع عربي يبدع في تحويل زيت الزيتون إلى سائل يدر الذهب ويدخل عالم الثراء من أوسع الأبواب

مزارع عربي يبدع في تحويل زيت الزيتون إلى سائل يدر الذهب ويدخل عالم الثراء من أوسع الأبواب

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى المزارعون في المنطقة العربية إلى تحويل زراعة بعض أصناف المزروعات المهمة إلى مشاريع استثمارية ضخمة تدر عليهم مبالغ مالية كبيرة ومردود مالي معتبر يجعلهم قادرين على مواجهة صعوبات الحياة في ظل تردي الوضع الاقتصادي في معظم البلدان العربية.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام عربية، فإن مزارع عربي أبدع في تحويل زيت الزيتون إلى سائل يدر الذهب، وذلك بالاستفادة من زراعته للزيتون بمساحات واسعة في حقول يمتلكها.

وأوضحت أن المزارع الجزائري “حكيم عليلاش” تمكن من خلال أفكاره الإبداعية من إنتاج زيت زيتون عالي الجودة، بالإضافة إلى إبداعه في عملية تسوق ما ينتجه من الزيت، حيث صنف الزيت المنتج عبر المعاصر التي افتتاح المزارع على أنه من أجود وأفضل أنواع زيت الزيتون في العالم.

وأشارت إلى أن “عليلاش” نال العديد من الجوائز العالمية في مسابقات شارك فيها، حيث يشارك المتسابقون في تقديم زيت زيتون عالي الجودة، ويتم منح جوائز لمن يكون الزيت الذي ينتجه أكثر جودة.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية أشار المزارع الجزائري إلى أن سر نجاح مشروع وقدرته على إنتاج زيت زيتون عالي الجودة، هو اعتنائه بالأرض والأشجار.

وأضاف أن من يعطي الأرض تعطيه، منوهاً أنه يعمل على هذا المبدأ ويقوم بمراقبة الأشجار والعناية بها بشكل يومي دون كلل أو ملل.

ولفت إلى أن يقوم بعد أن تثمر أشجار الزيتون بالإشراف شخصياً على عملية عصر الزيتون وإنتاج الزيت بطرق وأساليب مبينة على العلم حتى يتم إنتاج زيت عالي الجودة خالي من الشوائب أو أي نوع من أنواع الغش.

وأفاد المزارع الجزائري بأنه حصل على أكثر من 6 جوائز عالمية أكدت على جودة الزيت الذي ينتجه، ومنوهاً أن هذا الأمر ساعده بشكل كبير على تسويق منتجاته، حيث كسب ثقة إضافية على أن منتجاته أصلية وصحية مئة بالمئة.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تبدع في ابتكار مشروع مميز بفناء منزلها وتحوله إلى استثمار يدر الملايين وتشرح سر نجاحها

وبحسب المزارع فإن النجاح في المشروع لم يكن وليد اللحظة، مشيراً أن مشروعه بدأ منذ قرابة العشرين عاماً، لكنه الآن في الوقت الحالي في ذروة النجاح، حيث يتم تصدير زيت الزيتون الذي ينتجه إلى أكثر من 20 بلداً حول العالم.

وختم المزارع حديثه منوهاً أن الفكرة الأساسية التي نفذها عند بداية المشروع هي إنتاج زيت زيتون بيولوجي خالي من الشوائب وصحي مئة بالمئة، مؤكداً أن زيت الزيتون تحول إلى سائل يدر الذهب نظراً لإقبال الكثيرين على شرائه بسبب جودته المرتفعة وثقتهم بالمنتج.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: