أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تحسم الجدل حول رواتب العاملين بقطاع الطيران في سوريا.. إليكم سلم الرواتب الجديد

الخطوط الجوية السورية تحسم الجدل حول رواتب العاملين بقطاع الطيران في سوريا.. إليكم سلم الرواتب الجديد

طيف بوست – فريق التحرير

حسمت الخطوط الجوية السورية الجدل حول رواتب العاملين بقطاع الطيران في سوريا، وذلك بعد أن كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن رفع رواتب الطيارين والفنيين والعاملين ضمن القطاع مع بدء تنفيذ عقد الاستثمار بين السورية للطيران وشركة “إيلوما” الخاصة.

وبحسب مصادر رسمية سوريا، فأن الخطوط الجوية السورية بالتنسيق مع الشركة المستثمرة قاموا برفع سلم الرواتب والأجور للعاملين ضمن قطاع الطيران في سوريا اعتباراً من بداية الشهر الجاري.

وأوضحت أنه بموجب التعديلات الجديدة فإن سلم الرواتب الجديد ينقل ممن ملحق العقد الموقع مع شركة “إيلوما”، حيث حدد راتب الطيار القائد بـ 6500 دولار أمريكي في الشهر، وراتب رئيس مجلس الإدارة بـ 2000 دولار شهرياً، ولكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة 1000 دولار شهرياً.

بينما أصبح راتب مساعد الطيار في سوريا 5000 دولار بموجب التعديل الجديد على سلم الرواتب، فيما ستتدرج رواتب طاقم الضيافة وفق درجتهم الوظيفية وتبدأ رواتبهم من 512 دولار حتى 800 دولار كحد أقصى.

كما حدد الشركة رواتب العاملين في مجال الإدارة أو الموظفين الإداريين على ثلاث درجات، الأولى 400 دولار والثانية 320 دولار والدرجة الثالثة 256 دولار شهرياً.

في حين تم تحديد رواتب الموظفين العاديين في قطاع الطيران في سوريا على 3 درجات، الدرجة الأولى 300 دولار والدرجة الثانية 240 دولار والدرجة الثالثة 192 دولار.

وأما بالنسبة إلى رواتب العمال في قطاع الطيران، فتم تحديدها بـ 120 و150 و200 دولار وفقاً لطبيعة العمل، بينما تم تحديد رواتب السائقين على ثلاث درجات أيضاً، أولها 250 دولار وثانيها 200 دولار والدرجة الثالثة 160 دولار.

اقرأ أيضاً: كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق وأرباح هائلة ستحصل عليها الخطوط الجوية السورية

ووفقاً للمصادر الرسمية في الخطوط الجوية السورية، فإن تحديد مستوى العاملين الذي يحدد مستوى الراتب تم من خلال الاعتماد على ستة محددات وعوامل، وهي الشهادة التي يحملها العامل، بالإضافة إلى الاختصاص بحسب الطائرات إلى جانب المؤهلات والخبرة واللغات الأجنبية التي يتقنها العامل، فضلاً عن عمر العامل ومؤهلاته الفردية وكفاءاته الإدارية.

ويأتي ذلك في ظلال الحديث عن نقلة نوعية في قطاع الطيران في سوريا، حيث ستقود هذه النقلة النوعية شركة “إيلوما” التي أبرمت عقد استثمار وشراكة مع السورية للطيران للاستثمار ضمن قطاع الطيران السوري لمدة 20 عاماً، حيث ستبدأ التحسينات في عدة محاور خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما بالنسبة لتحسين مرافق مطار دمشق الدولي وتجهيزاته ومعداته الأرضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: