أخر الأخبار

الليرة السورية تفوق كل التوقعات وتخترق مستويات جديدة أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تفوق كل التوقعات وتخترق مستويات جديدة أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022 مزيداً من الانخفاض في قيمتها مقابل عموم العملات الأجنبية.

واخترقت الليرة السورية مستويات جديدة في التراجع أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم في كافة المدن في البلاد.

وفاقت العملة السورية خلال الساعات القليلة الماضية كل التوقعات بتسجيلها أرقاماً غير مسبوقة في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي واليورو.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 7150 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في عدة محافظات سورية.

وكانت التوقعات تشير إلى أن الاغلاق السنوي مع نهاية تعاملات اليوم الأخير من هذا العام سيلامس مستويات الـ 7000 ليرة سورية للدولار الواحد.

إلا أن الليرة السورية فاجأت الجميع بتخطيها مستويات السبعة آلاف ليرة سورية لكل دولار واحد قبل نهاية العام بأربعة أيام تقريباً في كافة المحافظات السورية.

وبحسب محللين فإن وصول سعر صرف الليرة السورية إلى هذه المستويات بشكل سريع يترك الباب مفتوحاً أمام مزيد من التدهور من المرجح أن تشهده العملة المحلية.

ولفت المحللون إلى أن سعر الصرف قد يصل لمستويات الـ 7500 ليرة سورية للدولار الواحد الأمريكي الواحد مع نهاية تداولات هذا العام مساء يوم السبت القادم.

وبالعودة إلى سعر صرف الدولار في السوق السوداء بدمشق اليوم الخميس 29 ديسمبر، فقد تراوح سعر الصـ.ـرف بين حدود الـ 7125 والـ 7160 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1871

مبيع: 1914

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 372

مبيع: 382

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1930

مبيع: 1974

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تفوق كل التوقعات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع هذه التطورات في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً صاروخياً في مختلف المدن السورية خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط لمستويات أعلى من عتبة الـ 366 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية يخرج عن السيطرة بالكامل وظاهرة جديدة تنتشر ضمن المؤسسات الحكومية!

وتعد هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب في الأسواق السورية في تاريخه، وذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع ستسجله أسعار الذهب محلياً في قادم الأيام.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي بقي فيه سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي عند مستويات أعلى من عتبة الـ 1800 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: