أخر الأخبار

سيدة سورية تبدع في ابتكار مشروع مميز بفناء منزلها وتحوله إلى استثمار يدر الملايين وتشرح سر نجاحها

سيدة سورية تبدع في ابتكار مشروع مميز بفناء منزلها وتحوله إلى استثمار يدر الملايين وتشرح سر نجاحها

طيف بوست – فريق التحرير

دخلت السيدات السوريات إلى سوق العمل بقوة خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة سوء الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا، حيث أبدعت بعض الفتيات في ابتكار مشاريع مميزة في فناء منازلهن، وذلك بهدف تحقيق مردود مادي وتحويل تلك المشاريع إلى استثمار دائم.

وضمن هذا الإطار، أشارت تقارير محلية إلى أن سيدة سورية أبدعت في ابتكار مشروع مميز بفناء منزلها، حيث حولت المشروع إلى استثمار بات يدر عليها ملايين الليرات شهرياً.

وبينت التقارير أن المشروع عبارة عن زراعة بعض النباتات الطبية بمساحات صغيرة بفناء المنزل أو على سطح المنزل، حيث يتميز هذا المشروع بانخفاض التكلفة ووفرة الإنتاج وبالتالي وفرة في الأرباح.

وأشارت إلى أن أهم نوع من تلك النباتات التي اعتمدت عليها السيدة السورية في مشروعها، هو زراعة نبتة “الزنجبيل” التي تصنف من بين النباتات الطبية الفريدة من نوعها والتي تساهم في علاج الكثير من الحالات والوقاية من العديد من الأمراض.

ونوهت أن السيدة السورية التي تنحدر من المنطقة الوسطى في سوريا، قررت زراعة هذا النوع من النبات بعد أن قرأت الكثير من المواضيع حول فوائده وإمكانية تحقيق مكاسب مالية كبيرة في حال النجاح بزراعته.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، لفتت السيدة إلى أنها شاهدت الكثير من التسجيلات المصورة واستعانت باستشارات مهندسين زراعيين إلى أن بدأت بتنفيذ المشروع في قطعة أرض صغيرة تملكها بجوار منزلها.

وأفادت أنها بعد أن بدأ المشروع في الإنتاج وبدأت في تحقيق عوائد مالية من وراءه، وقفت مذهولة لأنها لم تكن تتوقع أن تحصل على كمية الربح هذه من وراء زراعة نبتة الزنجبيل.

وبينت السيدة أنها اعتمدت في زراعة الزنجبيل على وضع الجذمور في وعاء يحتوي على الماء مع بقاء نصف الجذمور في الهواء الطلق، ومع ظهور الجذور الأولى يجب نقل الجذمور إلى أصيص أو حوض مملوء بخليط من رمال نهرية بنسبة 3 على 1 وتربة بنسبة 3 على 2 مع وضع بعض الحصى في الحوض.

ولفتت إلى أن نبتة الزنجبيل لا تحب الصقيع وتحتاج إلى جو مشمس ورطب، أي أنها تحبذ النمو في ظروف مدارية، وهو الأمر الذي ينطبق على المنطقة الوسطى في سوريا.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة مذهلة لتحويل الماء إلى غاز منزلي بفكرة ذكية وحيلة إبداعية (فيديو)

وأشارت السيدة السورية إلى أن سر نجاحها في هذا المشروع هو أنها منذ البداية أصرت على تحقيق النجاح وتجاوز كل الصعوبات التي تقف في طريقها.

وختمت السيدة حديثها مشيرة إلى أن أي شخص تتبادر إلى ذهنه فكرة مشروع عليه أن يبدأ في السعي لتنفيذه ومن ثم خلق الظروف المناسبة وتنفيذ المشروع والإيمان في تحقيق النجاح، وهذا هو سر ومفتاح تحقيق النجاح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: