أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تتحرك نحو القمة.. توقعات جديدة مهمة حول اتجاه سعر الذهب

أسعار الذهب في سوريا تتحرك نحو القمة.. توقعات جديدة مهمة حول اتجاه سعر الذهب

طيف بوست – فريق التحرير

تحركت أسعار الذهب في سوريا نحو القمة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة خلال تعاملات نهاية الأسبوع سواءً في السوق السوداء بمختلف المدن السورية أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء صباح هذا اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود المليون و122 ألف ليرة سورية وصولاً إلى مستويات المليون و130 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية بتعاملات السوق السوداء بالتزامن مع ارتفاع قياسي وتاريخي في أسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة عالمياً خلال الـ 48 ساعة الماضية لمستويات لامست حدود 2680 دولار.

وأما بخصوص أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات المليون و110 ليرة سورية للغرام.

فيما وصل سعر الليرة الذهبية السورية من عيار 21 قيراط في نشرة الجمعية الصادرة اليوم لمستويات الـ 9 ملايين و120 ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

بينما بلغ سعر أونصة الذهب في الأسواق السورية والتي تأتي من عيار 995 مستويات الـ 39 مليون و800 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة في نشرة جمعية الصاغة.

ويأتي ذلك في ظل توقعات جديدة مهمة بخصوص اتجاه سعر الذهب في الفترة القريبة المقبلة، حيث عدلت معظم البنوك المركزية العالمية توقعاتها بشأن المستويات التي من الممكن أن تصل إليها أسعار الذهب مع نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع ملحوظ بقيمتها أمام الدولار يوم السبت 28-09-2024

وبحسب التوقعات الجديدة فإن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لن يقل عن مستويات الـ 2800 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة مع نهاية عام 2024.

وقد أشارت بعض البنوك ووكالات التصنيف الائتماني العالمية المشهورة إلى أن سعر أونصة الذهب عالمياً قد يلامس حدود الـ 3 آلاف دولار للاونصة مع بداية عام 2025.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: